الوطن
77%
نسبة التقييم

وزير العدل: سرية بيانات المجني عليهن في قضايا التحرش للحفاظ على سمعتهن

وزير العدل: سرية بيانات المجني عليهن في قضايا التحرش للحفاظ على سمعتهن

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن الهدف من حفظ سرية بيانات المجني عليهم في قضايا التحرش هو الحفاظ على سمعة المجني عليهم، وتشجيعهم للبلاغ عن هذا النوع من القضايا، مشيرا إلى أننا في مجتمع شرقي يرى أن مثل هذه النوعية من القضايا بها نوع من الحرج وينال من السمعة رغم أنه مجني عليه.

وأضاف مروان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن حفظ بيانات المجني عليهم يهدف إلى مكافحة جريمة التحرش كون ذلك يشجع المجتمع على الإبلاغ وردع المعتدين.

وأوضح وزير العدل أن سرية البيانات لا تعني عدم المساءلة والمواجهة خلال الإجراءات القانونية، مشددا على أن ذلك سيكون بالفعل لكن لن يوضع الاسم أو البيانات في الأوراق الرسمية، وتابع: "مش من حق أى حد يفشي سرية البيانات".

وأكد وزير العدل، أن قضايا التحرش تمس قيم المجتمع وأنا على يقين أن مجلس النوب سيتصدى هو الآخر كما فعل مجلس الوزراء لحماية المجتمع من مثل هذه الأمور الدخيلة عليه، ويناقش مشروع قانون حماية سرية بيانات المجني عليهم.

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم يذكر المحرر تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث، مثل أن قضية أحمد بسام الذى تحرش واعتدى على أكثر من 100 بنت كانت الدافع لظهور القانون، وكان العنوان موضوعى ودقيق، والخبر صحيح

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشار المحرر إلى إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان  المستشار عمر مروان وزير العدل، ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية حول  الهدف من حفظ سرية بيانات المجنى عليهم.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية 

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو المستشار عمر مروان وزير العدل، ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية حول  الهدف من حفظ سرية بيانات المجنى عليهم

تم نقل النص من الوطن 2020-07-13 08:13:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template