صحيفة الأهرام
50%
نسبة التقييم

ننفرد بالقرارات الجديدة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة خلال الاجتماع العاجل بوزارة التعليم.. اليوم

ننفرد بالقرارات الجديدة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة خلال الاجتماع العاجل بوزارة التعليم.. اليوم

من المقرر أن ينعقد الاجتماع ظهر اليوم، برئاسة الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة وجميع مسئولي الامتحانات بالوزارة، بالإضافة إلى أعضاء بغرفة العمليات المركزية.

وحسب ما علمت "بوابة الأهرام" من مصدر مطلع، فإن الاجتماع سيركز على التجاوزات الخاصة بنجاح بعض الطلاب الدخول بالهواتف المحمولة وأدوات الغش داخل اللجان، ما يترتب عليه تصوير أجزاء من الامتحان ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه ومنصبه، إن الاجتماع سيتناول الاتفاق على إجراءات صارمة لمنع الغش الإلكتروني في باقي الامتحانات المقبلة، إعلاء لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وعدم مساواة الطالب الضعيف بالمتميز.

أكد أنه سوف يتم إقرار قواعد جديدة لاكتشاف الهواتف المحمولة التي بحوزة الطلاب، حيث سيتم التفتيش مرتين، الأولى أثناء دخولهم من بوابات المدرسة عن طريق تمرير العصا الإلكترونية على أجسادهم لكشف ما بحوزتهم من معادن أو هواتف أو أدوات غش، أما المرة الثانية، فسوف يتم تفتيش كل طالب داخل اللجنة، عقب استلام أدوات التعقيم والكمامة.

أضاف:"سوف نبدأ تفتيش الطلاب داخل اللجان للمرة الأولى في امتحانات الثانوية العامة ، على أن يكون ذلك قبل موعد الامتحان بنصف ساعة (٩ ونصف)، وبالتالي نضمن أن الطالب الذي نجح في إخفائه من بوابة المدرسة لن يخفيه داخل اللجنة في أي مكان داخل ملابسه".

وقال المصدر إن أي مراقب وملاحظ ورئيس دور ومشرف أمن إداري، سوف يكون مسئولا مسئولية كاملة، في حال نجح طالب فيإخفاء الموبايل بعد التفتيش مرتين، وقام بتصوير أجزاء من الامتحان ونشرها، لافتا إلى أن الإجراءات الجديدة سوف تصل بالغش الإلكتروني للحد الأدنى.

أضاف: "سوف يركز الاجتماع على تعريف كل الحاضرين بكيفية اكتشاف الطالب الذي بحوزته هاتف محمول وطرق إخراج الموبايل مهما كان مكان إخفائه، وآليات تفتيش الطالب بسهولة حتى لا يفقد تركيزه أو يغضب من هذا الإجراء"

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم يتم التأكد من صحة المعلومات الواردة فى الخبر، ولم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وأغفل تقديم تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث، وكان العنوان موضوعى ودقيق.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يذكر المحرر اسم مصدر المعلومات بالخبر، واكتفى بـ"حسب ما علمت بوابة الأهرام من مصدر مطلع، وقال المصدر بشأن التجاوزات الخاصة بنجاح بعض الطلبة.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2020-07-11 21:39:17 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template