مصراوي
92%
نسبة التقييم

استشاري مناعة: لقاحات جامعة أكسفورد أثبتت نجاحها ولكنها ما زالت ضمن التجارب السريرية

استشاري مناعة: لقاحات جامعة أكسفورد أثبتت نجاحها ولكنها ما زالت ضمن التجارب السريرية
قال الدكتور محمود الأنصاري، استشارى المناعة والكائنات الدقيقة، إن أعداد المصابين التي يتم الإعلان عنها هي التي مر عليها أسبوعان، وهي الفترة ما بعد عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن هناك التزامًا كبيرًا من المواطنين من خلال ارتداء الكمامة وغسل الأيدي والتباعد الاجتماعي وتجنب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف "الأنصاري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية " إم بي سي مصر"، اليوم الاثنين، أن وعي المواطنين زاد بشكل كبير خلال الفترة الماضية وهو ما كان ظاهرًا في الاهتمام بغسل اليدين وأدوات الحماية والوقاية الشخصية، بجانب أن فيروس كورونا أصبح أضعف، وهو ما يظهر في انخفاض أعداد المصابين في العالم كله.

وتابع، أنه يجب التفرقة بين هل الفيروس ضعف، أم أن الفيروس زاد انتشاره، موضحًا أن زيادة انتشار الفيروس له علاقة مباشرة بالمعاملات الآدمية والتزام البشر بينهم وبين بعضهم البعض بالإجراءات الاحترازية.

واردف، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، أن قوة الفيروس على الإصابة انخفضت بشكل كبير، ولكن انتشاره له علاقة بالعوامل البشرية، موضحًا أن اللقاحات التى يتم العمل عليها فى جامعة أكسفورد أثبتت نجاحها ولكنها مازلت ضمن التجربة السريرية وسيتم تجربة اللقاحات على 10 آلاف متطوع ويبقى الأمر لديهم للتأكد من قدرته فى مواجهة فيروس كورونا وتقوية المناعة.

تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح الدكتور محمود الأنصاري، استشارى المناعة والكائنات الدقيقة، حول أخر تطورات الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك تجربة لقاح جامعة أكسفورد، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2020-07-06 12:07:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template