بوابة الوفد الإلكترونية
69%
نسبة التقييم

عالم فيروسات يؤكد: كورونا قد يبقى في الجسم بشكل دائم

عالم فيروسات يؤكد: كورونا قد يبقى في الجسم بشكل دائم

يبذل الخبراء والأطباء جهدًا كبيرًا في إجراء الدراسات والأبحاث بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لـ "كوفيد-19" يوميًا منذ لحظة ظهور الفيروس، مرورًا بتفشيه الواسع في أنحاء العالم وحتي يومنا هذا، في محاولة منهم للوصول لأي أمل نتعلق به ويطمئنا بشأن اقتراب موعد نهاية  هذه الأزمة و عودة الحياة إلي طبيعتها.

ولكن علي عكس المتوقع وما ننتظر سماعه، أعلن عالم روسي في أكاديمية العلوم الروسية يُدعي سيرجي كوليسنيكوف، أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش بشكل دائم في جسم الإنسان، مثل فيروس الهربس.

 وأوضح كوليسنيكوف، أنه مع ذلك، حتى الآن لا توجد معلومات تشير إلى مثل هذا السيناريو لتطور الوضع مع العامل الممرض  COVID-19.

وصرح كوليسنيكوف في مقابلة مع الصحيفة البرلمانية قائلاً: "لا سمح الله، سيعيش فيروس كورونا بشكل مزمن في الجسم. ففيروس الهربس يعيش في أجسامنا، بالإضافة إلى عدد من الفيروسات الأخرى. على الرغم من عدم وجود بيانات رسمية حتى الآن. دعونا نرى ما سيحدث مع COVID-19. ولكن، على الأرجح، سيكرر مصير الفيروسات التاجية الأربعة الأخرى المعروفة".

تعليق المقيم
لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم يتم التأكد من صحة المعلومات الواردة فى الخبر، ولم تذكر المحررة مصدر المعلومات، ولم يتم التوازن فى عرض الاراء، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وأغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
أشارت المحررة إلى أن المعلومات التى وردت فى الخبر، جاءت على لسان عالم روسي في أكاديمية العلوم الروسية يُدعي سيرجي كوليسنيكوف، فى حوار مع الصحيفة البرلمانية.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
على الرغم من أن المحررة نسبت المعلومات إلى مصدر محدد الهوية، وهو عالم روسي في أكاديمية العلوم الروسية يُدعي سيرجي كوليسنيكوف، إلا إنها لم تذكر كيفية أو زمان أو مكان حصولها على المعلومات.
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template