الدستور
67%
نسبة التقييم

أستاذ علم أوبئة يكشف موعد انتهاء كورونا

أستاذ علم أوبئة يكشف موعد انتهاء كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن إصابات فيروس كورونا إذا لم ترتفع مع فتح السوق مرة أخرى، فهذا يعني أن خطة التعايش مع الفيروس نجحت، لافتًا إلى أن موجة الإصابات ستنتهي في شهر أغسطس المقبل.


وأضاف "عنان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الأحد، إن هناك تصاعدا في منحنى الإصابات المشخصة بفيروس كورونا، بنسبة 1%، وهذا يعني أننا اقتربنا من ذروة الإصابة بفيروس كورونا.


كما أشار إلى أن هناك تخوفا بصورة كبيرة بسبب افتتاح السوق مرة أخرى.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى أمس.


وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 18658 حالة، من ضمنهم الـ 17140 متعافيًا.


وأضاف أنه تم تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تعليق المقيم
أشارت المحررة إلى مصدر الاقتباس، وذكرت المحررة مصدر الخبر، وذكرت كيفية حصولها على المعلومات، لكن الموقع لم ينسب الصورة لمصدرها، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان العنوان موضوعى ودقيق.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
أشارت المحررة إلى إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الأحد
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
ذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الأحد، فذكرت كيفية وزمان ومكان حصوله على المعلومات.
تم نقل النص من الدستور 2020-06-28 21:51:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template