التعايش مع كورونا.. اليوم الأول لفتح المقاهي ودور العبادة (تغطية خاصة)




التعايش مع كورونا.. اليوم الأول لفتح المقاهي ودور العبادة (تغطية خاصة)
محلي / خبر
جودة الخبر 90%
مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة مصراوي بتاريخ 27/06/2020 07:43



مع نسمات فجر اليوم السبت، ارتفع الأذان معلنا عودة الصلاة في دور العبادة، إيذانا ببدء خطة التعايش مع كورونا في مصر بعد فترة الإغلاق والحظر التي استمرت لعدة أشهر، للحد من انتشار فيروس كورونا.

 وفيما عادت دور العبادة لسابق عهدها مع الإلتزام بالاجراءات الاحترازية، بدأ فى الرابعة صباحا سريان قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالخروج الجزئي من حظر التجول، وتخفيف إجراءات مواجهة الوباء، تماشيا مع خطة التعايش مع كورونا، التى أعلنها الأسبوع الماضي الدكتور مصطفى مدبولي فى مؤتمر صحفي، وبدأ العمل بها اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر، مع خضوعها بشكل مستمر للمتابعة لتقدير الموقف.

 وتضمنت تلك القرارات إلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية وعلى جميع الطرق، واستقبال دور العبادة المصلين لأداء الشعائر الدينية، عدا صلاة الجمعة ، وقداس الأحد ، والسماح بإستقبال الجمهور بالأماكن التجارية والسياحية والمقاهى والمطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ، وضرورة الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة.

 اليوم تعود لمصر لحياة ماقبل كورونا فى ظل تدابير صارمة تمنع تفشى الجائحة، حيث لم ينته بعد التحدى الصحى الذى فرضته، فمنحنى الخطر مازال قائما، والخروج الحذر من الحجر المنزلي الذي خضع له الجميع إجباريا بسبب تلك الأزمة الصحية، وعملية منع انتشار العدوى يجب أن تتم بمعايير حازمة وتدابير وإجراءات إحترازية صارمة.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
نسب الموقع الصورة لمصدرها، حيث وضع شعار موقع مصراوى عليها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، واكتفى بذكر اسم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ضمن خلفية معلوماتية عن قرارات مجلس الوزراء الأسبوع الماضى.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يستطع فريق أخبار ميتر التأكد من صحة المعلومات الواردة فى الخبر.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
قدم المحرر التغطية الكافية التى تساعد القارئ على فهم سياق الأحداث، وهو أن القرارات التى أصدرها مجلس الوزراء الأسبوع الماضى بعودة الحياة لطبيعتها، وإلغاء الحظر الجزئى، فذكر المحرر تلك القرارات.
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
ارتبط العنوان بمتن الخبر.
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
الصورة تناسب المحتوى المكتوب.
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/07/02 01:38

تعليق المقيم

لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، ونسب الصورة لمصدرها، ولكنه قدم تغطية كافية تساعد القارئ على فهم سياق الأحداث، وكان العنوان موضوعى ودقيق، والصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات