صحيفة الأهرام
77%
نسبة التقييم

"الآثار": الانتهاء قريبا من إقامة أول ميدان مسلة معلقة في العالم بالمتحف الكبير

"الآثار": الانتهاء قريبا من إقامة أول ميدان مسلة معلقة في العالم بالمتحف الكبير

قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الشئون التنفيذية للترميم و المتحف المصري الكبير .aspx'> نقل الآثار ب المتحف المصري الكبير ، إنه سيتم قريبًا الانتهاء من ترميم وإقامة أول ميدان مسلة معلقة في العالم أمام الواجهة الرئيسية للمتحف، والتي تحتوي أسفلها على خرطوش الملك رمسيس الثاني.

وأكد زيدان - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت- أن الهدف من هذا التصميم الذي أعده اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي المتحف الكبير، هو رؤية الخرطوش من أسفل، حيث يتيح التصميم للزائر الدخول لقاعدة المسلة لرؤية القاعدة الأثرية أسفله، وبالنظر إلى أعلى يمكن رؤية خرطوش الملك رمسيس الثاني، والذي ظل بعيدا عن الأنظار ما يقرب من٣٥٠٠ عام تقريبا، في بانوراما تخطف الأبصار.

وأوضح أن التصميم الهندسي فريد من نوعه في العالم، حيث ستكون المسلة معلقة على أربعة أعمدة، مع مراعاة الأحمال والاهتزازات علي جسم المسلة التي ستكون أول قطعة أثرية تستقبل الزائر خارج بهو المتحف.

وأكد الانتهاء من أعمال ترميم المسلة من تنظيف ميكانيكي و كيميائي، وتوقيع القشور الضعيفة المتواجدة بجسم المسلة، وحقن وتقويه الشروخ بها، لافتا إلى أنه جار حاليا الانتهاء من تجميع المسلة.

وأضاف أن كلمة (مصر) ستكون محفورة على كسوات الأعمدة وعلي جوانب القاعدة الحاملة للمسلة وبكل لغات العالم، ليصبح هذا التصميم مزيج بين عبقرية المصري في الماضي والحاضر والمستقبل.

تعليق المقيم
الخبر صحيح، وذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وهو الدكتور عيسى زيدان، ولكن لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وأغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
أشار المحرر إلى إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الشئون التنفيذية للترميم و المتحف المصري الكبير، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الشئون التنفيذية للترميم و المتحف المصري الكبير، وذكر كيفية حصوله على تلك المعلومات وهى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت.
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2020-06-27 19:29:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template