اليوم السابع
67%
نسبة التقييم

غرفة المنشآت السياحية: 46% من المطاعم تقدمت بطلبات للتشغيل الجزئى

غرفة المنشآت السياحية: 46% من المطاعم تقدمت بطلبات للتشغيل الجزئى

أكد هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشأت السياحية، حرص كافة المنشآت السياحية - أعضاء الجمعية العمومية للغرفة - على الالتزام بجميع بنود الضوابط والمعايير التى أقرتها وزارة السياحة كاشتراطات صحية لإعادة التشغيل التدريجى للمطاعم اعتبارًا من اليوم، مشيرًا إلى وجود اتفاق جماعى من قبل هذه المنشآت على ضبط الأداء والاستعداد لأية عمليات تفتيشية أو مراجعة من قبل اللجان المعنية للمراقبة والتفتيش والمتابعة .

وقال وهبة فى بيان اليوم: "بمناسبة البدء الفعلى للتشغيل الجزئى المطاعم بنسبة 25% من طاقتها الاستيعابية" أن هذه المنشآت التى تقدمت بطلبات للتشغيل، قد أتمت وأنهت كافة الإجراءات التى نصت عليها القواعد المنظمة للعمل من تخفيض فى عدد الطاولات أو تخفيض عدد العمالة، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية.

وتابع وهبة: "المطاعم أكدت حرصها على سلامة كل من الرواد، والعاملين بها والأدوات المستخدمة، سواء فى مراحل الإعداد والتجهيز والتقديم للغذاء بما يضمن تقديم طعاما آمنًا، والحد من انتشار فيروس كورونا، وحتى تتمكن – المطاعم - من حصولها على شهادة السلامة الصحية للمنشآت السياحية، خاصة وإنها قد عانت وتحملت الكثير من الأعباء والخسائر جراء إغلاقها لمدة تزيد عن 120 يوما نتيجة انتشار فيروس كورونا .

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، أن عدد المطاعم والكافتيريات السياحية الأعضاء بالغرفة والذين تقدموا بطلبات للتشغيل الجزئى قد بلغ 650 مطعم وكافيتريا يمثلون نسبة تفوق 46% من عدد أعضاء الجمعية العمومية المسجلين فعليًا بالغرفة، والبالغ عددها نحو 1400 منشأة، متوقعًا أن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعًا فى أعدادها خلال الأسبوع الثانى من التشغيل أو مع زيادة نسبة التشغيل إلى 50 %.

وأشار هشام وهبة، أن لجان الفحص والمراقبة المشكلة بعناصر متميزة ذات خبرة ودراية من وزارة السياحة، وغرفة المنشآت السياحية، تواصل أعمالها على قد وساق ويستمر عملها حتى الساعات الأول من صباح البوم التالى من أجل سرعة إنجاز مهمتها بمنح شهادات الصلاحية للمنشآت التى نجحت فى توفيق أوضاعها الصحية لاستقبال الرواد والزبائن فى صالات الطعام وفقًا للنسبة ومواعيد العمل المحددة، مؤكدًا على أن هذه اللجان قد بدأ عملها فور صدور قرار مجلس الوزراء بالسماح بإعادة التشغيل الجزئى للمطاعم.

تعليق المقيم
لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم تذكر المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر واكتفت بذكر أن المعلومات جاءت ضمن بيان لعضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، ولم يتم التأكد من صحة المعلومات الواردة فى الخبر، وأغفلت ذكر تفاصيل جوهرية تعين على فهم سياق الأحداث.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
ذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو هشام وهبة عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية دون أن تذكر كيفية حصولها على تلك المعلومات سوى بكلمة بيان
تم نقل النص من اليوم السابع 2020-06-27 16:26:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template