خبير اقتصادي: 3.5 مليون عامل في المقاهي والمطاعم تضرروا من كورونا




خبير اقتصادي: 3.5 مليون عامل في المقاهي والمطاعم تضرروا من كورونا
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 67%
وجهة نظر واحدة تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة بوابة صحيفة الفجر بتاريخ 26/06/2020 09:58

المحرر - هدى عبد الرازق


قال الدكتور خالد الشافعي، رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، إن قرار عودة الحياة لعدد من الأنشطة الاقتصادية بعد فترة من الإغلاق بسبب فيروس كورونا، يصب في صالح الاقتصاد المصري.

وأشار "عنبر"، خلال حواره ببرنامج "ملفات" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم الجمعة، إلى أن عدد العمالة في قطاع المطاعم والمقاهي يصل إلى 3.5 مليون عامل، مؤكدا أن هذا القطاع تضرر كثيرا الفترات الماضية، وآن الآوان لعودة الحياة لهم مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 16338 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17841 حالة، من ضمنهم الـ 16338 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 61130 حالة من ضمنهم 16338 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2533 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.



مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
اشار المحرر إلى إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان الدكتور خالد الشافعي، رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، خلال حواره ببرنامج "ملفات" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم الجمعة،
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
ذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور خالد الشافعي، رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، وذكرت كيفية حصولها على المعلومات، من خلال حواره ببرنامج "ملفات" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يستطع فريق أخبار ميتر التأكد من صحة المعلومات الواردة فى الخبر.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
أغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية بشأن آراء العاملين فى مجال المقاهى والمطاعم بشأن تأثرهم بفيروس كورونا، كذلك لم يقدم تعريف للقارئ بشأن إعلان مجلس الوزارء عودة العمل فى المقاهى والمطاعم بشكل تدريجى. https://bbc.in/3eCu00b https://bit.ly/2BKsKcu
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
وجهة نظر واحدة
قدمت المحررة وجهة نظر واحدة، فلم تقدم مثلا وجهة نظر نقابة الأطباء التى كانت تطالب بفرض حظر كلى خلال امتحانات الثانوية العامة خوفا من انتشار الفيروس. https://bit.ly/3dwiDp6
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
كان استخدام المصادر مناسبا لصلته الوثيقة بالأحداث، وإطلاعه على تطوراتها.
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
العنوان ارتبط بمتن الخبر.
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/07/01 10:52

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وهو الدكتور خالد الشافعي، رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، ولم يتم التأكد من صحة المعلومات الواردة فى الخبر، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوبن ولكن كان هناك عرض لوجهة نظر واحدة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات