متحدث الوزراء: مناقشة عودة الطيران وفتح المجال الجوى.. الأسبوع الجارى




متحدث الوزراء: مناقشة عودة الطيران وفتح المجال الجوى.. الأسبوع الجارى
سياسة / خبر
جودة الخبر 77%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة اليوم السابع بتاريخ 01/06/2020 10:10

المحرر - محسن البديوى


أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الأطباء هم خط الدفاع الأول عن هذا الوطن، والحكومة لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات للأطباء في معركة كورونا.

وفيما يتعلق بفتح المساجد، قال متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "فتح المساجد سيكون وفقًا لضوابط احترازية تقررها لجنة الأزمات بناء على توصية الأوقاف".

وحول فتح المجال الجوى، قال: "ستتم مناقشته في لجنة الأزمة خلال الأسبوع الجارى لمناقشة موضوعات كثيرة، وأبرزها التوقيت الملائم لعودة الطيران وفتح المجال الجوى".

وذكر أن المتواجدين في السيارات الخاصة غير ملزمين قانونًا بارتداء الكمامة، ولا يطبق عليهم العقوبة عند عدم ارتدائها، ولكن من الأفضل من الناحية الطبية ارتداء الجميع الكمامة. 


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
تأكد فريق أخبار ميتر من صحة تصريح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الوارد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"،المصدر: https://bit.ly/36SRgE6
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن الحكومة قررت بدء تفعيل قرار إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة، بداية من السبت 30 مايو، المصدر: https://bit.ly/3eEog5E كما لم يوضح المحرر أيضًا أن وزارة الأوقاف أصدرت قرارًا بوقف صلاة الجماعة في المساجد منذ يوم 21 مارس الماضي وحتى الآن على خلفية انتشار فيروس كرورنا. المصدر: https://bit.ly/3eZwUfI كما لم يوضح المحرر أيضًا أن الشركة القابضة لمصر للطيران، نفذت قرار رئيس مجلس الوزراء، بوقف تسيير الرحلات الجوية الدولية بين مصر ومدن العالم، منذ 19 مارس الماضي وإغلاق المجال الجوي المصري بشكل تام، أمام جميع الرحلات الدولية. المصدر: https://bit.ly/2Mgafi7
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/06/01 09:42

تعليق المقيم

المحرر لم يقدم خلفية كافية حول قرار فرض غرامة على المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات، وأيضًا لم يوضح خلفية وقف صلاة الجماعة وغلق المجال الجوي، هذا إلى جانب عدم توثيق الموقع لصورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات