والسوشيال ميديا بديل للأوت دور تقترب من نصف مليار مشاهدة.. إعلانات شركات المحمول تحقق أرقامًا قياسية




والسوشيال ميديا بديل للأوت دور تقترب من نصف مليار مشاهدة.. إعلانات شركات المحمول تحقق أرقامًا قياسية
منوعات / تقارير
جودة الخبر 90%
صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة بوابة الوفد الإلكترونية بتاريخ 20/05/2020 04:31

المحرر - منة الله جمال


اقترب شهر رمضان المعظم من الانتهاء، ولكن صراع المشاهدات فى سباق إعلانات شركات المحمول الأربع مازال على أشده، فلغة الملايين سيطرت على التكلفة الإنتاجية وأرقات المشاهدات عبر منصات التواصل الاجتماعى.

اختلفت إعلانات شركات المحمول في موسم رمضان الحالي؛ للظروف التي نمر بها في أزمة فيروس كورونا، فقد حلت السوشيال ميديا محل إعلانات الطرق أو الأوت دور. 

ظهر في الإعلانات العديد من المشاهير منهم نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي أشارت التقرير إلى أنه حصل على 44 مليون جنيه مقابل الظهور في إعلان فودافون، إلا أن الشركة رفضت الإفصاح عن الأجر، وقالت إن تعاقدها مع اللاعب من الناحية المعنوية كسفير للعلامة أهم من القيمة المادية.

عرضت شركات المحمول إعلاناتها عبر فيسبوك ويوتيوب، إلى جانب الشاشة الصغيرة، وساهم بقاء الناس فى المنزل، فى ارتفاع نسب المشاهدة التى تجاوزت الـ 50 مليون مشاهدة للإعلان الواحد.

 تفوق إعلان اورنج بصوت المطرب الإماراتى حسين الجسمي فى أغنية "سُنة الحياة"، على فودافون، الذي كان متصدرًا في البداية، وخطف المركز الأول في عدد المشاهدات، وحصد عبر موقع يوتيوب أكثر من 62 مليون مشاهدة، و37 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.
 
أما إعلان فودافون الأعلى فى التكلفة وعدد المشاركين، الذي يحمل اسم "عزوتنا لمتنا"، فقد حصد على موقع يويتوب أكثر من 57 مليون مشاهدة، و83 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

 خرجت الشركة المصرية للاتصالات عن المألوف وعرضت إعلانين، وحقق إعلان مصطفى خاطر، أكثر من 28 مليون مشاهدة على يوتيوب، و47 مليون مشاهدة عبر فيسبوك، وإعلان تامر حسني، أكثر من 24 مليون مشاهدة على يوتيوب، و42 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

 أما إعلان اتصالات مصر الذي ظهر به الفنان أحمد حلمى، وهو  يردد كلمة "عادى أهو"، فقد حقق أكثر من 44 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وأكثر من 46 مليون مشاهدة على فيسبوك.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من معلومة أجر محمد صلاح، حيث أن المعلومة منتشرة على المواقع الخبرية، ولكن بدون مصدر موثق، فيما تمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة نسب المشاهدات على اليوتيوب بالنسبة للإعلانات الشهيرة, - إعلان أورنج: https://bit.ly/2Tm22gg - إعلان فودافون: https://bit.ly/3cPFH2r - إعلان مصطفى خاطر المصرية للإتصالات: https://bit.ly/3cPFPyX - إعلان تامر حسني المصرية للإتصالات: https://bit.ly/2LHDR7W - إعلان أحمد حلمي اتصالات مصر: https://bit.ly/3cK8tS9
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/05/22 09:14

تعليق المقيم

المحررة استعرضت بعض المعلومات في الخبر من خلال جمعها بشكل شخصي، هذا إلى جانب عدم توثيق صورة الخبر .

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات