الوطن
92%
نسبة التقييم

مهندس صوت "شكرا متكفيش" يحكي كواليس التسجيل في ظل كورونا: معظمه عن بعد

مهندس صوت "شكرا متكفيش" يحكي كواليس التسجيل في ظل كورونا: معظمه عن بعد

شكرا متكفيش" كلمات أغنية إعلان مؤسسة مجدي يعقوب للقلب التي تغنيها الفنانة دنيا سمير غانم وهشام جمال، والمعروضة على الفضائيات خلال شهر رمضان الجاري وتحمل في طياتها الشكر لجنود الجيش الأبيض بالتزامن مع مواجهتهم فيروس كورونا المستجد.

وقال مهندس صوت الأغنية بيشوي مجدي، إن فيروس كورونا فرض على كواليس التسجيل والتصوير شكلا جديدا يعيشه لأول مرة رغم تجاربه السابقة في الهندسية الصوتية لأغاني الإعلانات، حيث كان "التواصل بين الأشخاص وبعضها أقل من الطبيعي، لكن روح العمل كانت واصلة بين كل الاشخاص".
وتابع "مجدي"، لـ"الوطن"، أن فريق العمل بأكمله كان يرتدي الكمامات مع مراعاة التباعد الاجتماعي طوال فترة التسجيل، مشيرا إلى أنه بدأ العمل منذ نحو 10 أيام، حيث كتب الشاعر أمير طعيمة كلمات الأغنية ولحنها هشام جمال، ووزعها مادي، وبعد ذلك وصلت الأغنية له فبدأ بتسجيل الكورال ثم تسجيل الجيتار الذي تم تسجيله في دبي، وفي النهاية تم تركيب صوت دنيا سمير غانم، ومن ثم بدأ العمل على ميكساچ وماستر الأغنية.
وأضاف مهندس الصوت أن التصوير تم قبل عرض الكليب بيومين، وتنفيذ الأوديو عن طريق شركة "روزناما"، أما الإنتاج عن طريق شركة طارق نور، مشيرا إلى أن تصوير الإعلان أيضا تم بحرص شديد "كان كل طاقم العمل مرتدي كمامات، حتى التصوير كان عبارة عن inserts فقط".

واختتم "مجدي"، الذي كان سعيدا بالمشاركة في العمل أن أهم ما ميز العمل في الإعلان هو أن كل شخص شارك في العمل كان بالنسبه له حاجه تشرف لأنه عمل خيري بالدرجه الأولى لرجل خيري بالدرجة الأولى أيضا.

تعليق المقيم
خبر جيد، ولكن المحرر أغفل ذكر مكان وزمان الحصول على المعلومات الواردة بالخبر، مما أثر على مصداقية الخبر عند القارئ، وتميز بنسب الصورة إلى مصدرها.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
نسب المحرر الصورة إلى مصدرها، فهى صورة مقتطعة من فيديو وعليها شعار مصدر المعلومات الواردة بالخبر.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
على الرغم من أن المحرر ذكر اسم مصدر المعلومات، ولكنه غفل مكان وزمان حصوله على المعلومات الواردة بالخبر.
تم نقل النص من الوطن 2020-05-10 07:09:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template