مصراوي
50%
نسبة التقييم

"فرش وكبائن تعقيم".. الأوقاف: 6 إجراءات تمهيدًا لفتح المساجد

"فرش وكبائن تعقيم".. الأوقاف: 6 إجراءات تمهيدًا لفتح المساجد
كشفت غرفة عمليات وزارة الأوقاف، حقيقية الأخبار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن فتح المساجد، وإنهاء تعليق صلوات الجمع والجماعات، الجمعة المقبلة.

وقالت غرفة العمليات في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إن الأخبار المتداولة في هذا الشأن غير صحيحة، فالمساجد مغلقة والصلوات معلقة، إلى حين انتهاء الأزمة.

وأشارت غرفة العمليات، إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أصدر تعليماته للمجموعة الوطنية للاستثمارات بتصنيع كبائن التعقيم لاستخدامها بالمساجد، بعد فتحها وعودة الصلوات مرة أخرى.

ولفتت غرفة العمليات، وزير الأوقاف وجه بتخصيص 100 مليون جنيه لصيانة وفرش وسرعة استكمال وإنهاء أعمال الصيانة اللازمة للمساجد، وتجهيز 300 ألف متر سجاد لإعادة فرش العدد الأكبر منها.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث منظومة الصوتيات بالمساجد الكبرى كمرحلة أولى، وتكليف لجنة التطهير والتعقيم بوضع خطة شاملة لتطهير وتعقيم المساجد فور انتهاء مرحلة الغلق، وتكليف المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بسرعة الانتهاء من مشروع كبائن التعقيم للاستفادة بها في المساجد الكبرى.

وأشارت إلى أن وزير الأوقاف، كلف رئيس القطاع الديني بسرعة الانتهاء من تشكيل مجالس الإدارة، وإضافة مهمة متابعة تنظيف وتعقيم المسجد بصفة مستمرة إلى المهام الأساسية لعمل المجلس، لمتابعة هذه التكليفات على أن يعرض رئيس اللجنة تقريرًا أسبوعيًا بأعمال اللجنة على الوزير.

تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتوضيح غرفة عمليات وزارة الأوقاف، أسباب تصنيع كبائن التعقيم وتخصيص مبالغ لصيانة وفرش المساجد، ولكن المحرر لم يقدم خلفية كافية، ولم ينسب التصرحيات لمصدر محدد الهوية واكتفى بنسبتها إلى غرفة عمليات وزارة الأوقاف، وأيضًا لم يلتزم الدقة في صياغة العنوان، هذا إلى جانب عدم توثيق الموقع لصورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
بالرغم من أن المحرر أوضح أن تصريحات غرفة عمليات وزارة الأوقاف لمصراوي إلى أنه لم ينسب التصريحات لمصدر محدد الهوية واكتفى بنسبة التصريحات للغرفة.
تم نقل النص من مصراوي 2020-04-28 04:37:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template