البوابة نيوز
95%
نسبة التقييم

شاهد.. القصة الكاملة لـ"حنين" طالبة التيك توك بعد قرار التحقيق معها

شاهد.. القصة الكاملة لـ"حنين" طالبة التيك توك بعد قرار التحقيق معها
أثارت الطالبة حنين حسام بكلية الآثار جامعة القاهرة، التي أصدرت الجامعة صباح اليوم الاثنين، قرارا بالتحقيق معها بسبب نشرها فيديوهات تتنافى مع الآداب العامة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية. 

بداية الواقعة تعود إلى أن الطالبة نشرت فيديو على "يوتيوب"، كانت تتحدث فيه عن مشروع خاص بها دشنته وهو وكاله إعلانية وتبنت اول عمل فيه بعمل إعلان للأبلكيشن اسمه" لايكي"، وتطلب خلال الفيديو فتيات للعمل كمذيعات معاها، وتفرض شروط الانضمام لجروب العمل منها، انضمام فتيات فقط للجروب، الالتزام بارتداء ملابس لائقة أثناء عمل الإعلانات، الالتزام بآداب الحديث أثناء الإعلان، وأعلنت عن الآجر الذي تتقاضى الفتاة التي سوف يتم قبولها بالعمل. 

وعقب قرار الجامعة بتحويلها إلى التحقيق، ظهرت حنين في فيديو على حسابها عبر "إنستجرام"، قالت فيه تعليقا على القرار: "لقيت ناس بعتتلى فيديو انتشر على فيس بوك لمذيع يتحدث عنى، وبصراحة المذيع لعبها صح لأنه قص الفيديو بتاعى من استورى إنستجرام، وحللها على مزاجه، وفى أهالى مش عارفين يعنى ايه الـ "لايفات" اللى اتكلمت عليها".

وتابعت حنين، الـ "لايفات" شغل زيه زي أى شغل، هو في شغل بدون مقابل، اللايف شغل، والممثلين دلوقتى بقوا يطلعوا يعملوا لايف، هل ده معناه أن الفنانين بيشتغلوا في الدعارة.

وأضافت: "لايكى هو أبلكيشن زي تيك توك، وفيها جزء خاص باللايفات في كل دولة في العالم، زي ما في مشاهير عندنا في مشاهير في كل دول العالم بيعملوا لايفات، فبعد إذن الناس اللى بتعمل شير، قبل ما تعملوا حاجة تحروا الدقة، في ناس بتتدمر من ورا اللى بتعملوه.. انا ماطلعتش قولت كلمة خارجة علشان أتمسك.. أنا أول مرة أعيط في فيديو.. ده انا حتى قولت أنا عاوز أدب وأخلاق ومابحبش الحال المايل، وطلبت بنات محجبة مش بنات عاديين".

وأوضحت: "لم أروج لأى تطبيق سيئ السمعة، وكان ليا معارك كتير مع تطبيقات سمعتها وحشة.. وأى حد بيشتغل في التيك توك لازم يكون عارف أن في لايفات.. الحاجات الوحشة بتتعمل في السر مش في العلن.. في أسر كتير مش لاقية تاكل واللايفات ديه بتصرف عليهم.. كل اللى بيعملوه بيفتح الليف ويتكلموا أو يهزرو ويرسموا.. مش بيعملوا حاجة وحشة.. الضرب في الميت حرام.. هو الناس علشان تعمل محتوى تتبلى ع الناس.. في ناس جاهزة بتعمل أقذر حاجة.. ماسك فيا أنا ليه".

واختتمت، "هتستفادوا ايه لما تدمروا البنى آدم، سبق قبل كده والناس دمرت ناس كتير.. لو انت مش عاجبك المحتوى ماتتفرجش.. بس احنا كمان لينا أهل".

وأعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، في بيان رسمي، أنه قرر إحالة حنين حسام الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافي مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال الدكتور الخشت، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعي انتماءها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأشار إلى أنه فور تلقي الرسائل تم عمل بحث عن الإسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على أن الجامعة ستتخذ أقصي عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لارتكاب افعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.


لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم
المحرران قدما تغطية جيدة لتفاصيل قصة حنين حسام الطالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة،التي اشتهرت بمقاطع الفيديو التي تنشرها على برنامح تيك توك، والتي أصدرت الجامعة قرارا بالتحقيق معها بسبب تلك الفيديوهات، ولكن المحرران لم يوضحا بدقة مصدر بعض المعلومات الواردة في المتن.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
الصورة تم التقاطها من مقطع الفيديو الوارد أسفل الخبر، والذي ذٌكر في المتن أنه نٌشر على الحساب الشخصي لـ (حنين) على انستجرام.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
المحرران لم يوضحا أن بيان جامعة القاهرة نشر عبر الحساب الرسمي للجامعة على فيسبوك، ولكنهما في الوقت نفسه ذكرا مصدر تصريح الطالبة حنين أنه على حسابها على انستجرام
تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-04-21 12:28:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template