المعامل المركزية: لدينا 29 معملا لتحاليل فيروس كورونا والنتائج تظهر في 6 ساعات




المعامل المركزية: لدينا 29 معملا لتحاليل فيروس كورونا والنتائج تظهر في 6 ساعات
محلي / خبر
جودة الخبر 85%
محتوى مسروق مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 09/04/2020 06:01

المحرر - محمد غالي


قالت الدكتورة نانسي الجندى، مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، إنه يوجد 23 معملا مرجعيا تابعا لوزارة الصحة يقوم بإجراء تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، موضحة أنه سيتم في الأسبوع القادم إنشاء 6 معامل أخرى.

وأكدت الدكتورة نانسي الجندى، مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات صحفية، أن هناك أشخاصا مدربين على سحب العينات وحفظها بشكل مناسب، متابعة "يتم الحصول على مسحة من الأنف والفم للتحليل فى حالة الاشتباه بالإصابة، كما أنه يتم إظهار النتائج في 6 ساعات".

وأضافت نانسي الجندي، أن تحليل الـ pCR يكشف عن وجود الفيروس، مشيرة إلي أن الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء ولكن ينتقل عن طريق الرذاذ كما لا ينتقل عن طريق الحشرات.

وكانت وزارة الصحة والسكان أمس، الأربعاء، أعلنت خروج 29 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305 حالات حتى اليوم.

وقال بيان الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم الـ 305 متعافيين.


وأضاف أنه تم تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 103 حالات وفاة.

وأكد البيان مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.



مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
المحرر لم يوضح أن مصدر المعلومات لقاء مصور مع الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان للإجابة عن الاسئلة المتعلقة بتحاليل فيروس كورونا المستجد، وتم نشر اللقاء على الحساب الرسمي لوزارة الصحة على فيسبوك. المصدر: https://bit.ly/38iPxa0
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
الصورة تم التقاطها من نص الحوار المصور ويظهر في أعلى الصورة شعار وزارة الصحة المصدر: https://bit.ly/2xeMHXa" rel="nofollow" target="_blank">https://bit.ly/2xeMHXa
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح بدقة في المتن أن مصدر المعلومات لقاء مصور مع الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان للإجابة عن الاسئلة المتعلقة بتحاليل فيروس كورونا المستجد، وتم نشر اللقاء على الحساب الرسمي لوزارة الصحة على فيسبوك. المصدر: https://bit.ly/38iPxa0
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
تمكن فريق اخبار ميتر من التأكد من صحة تصريحات الدكتورة نانسي الجندى، مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، والتي وردت عبر الحساب الرسمي لوزارة الصحة على فيسبوك، في لقاء مصور معها المصدر: https://bit.ly/2xeMHXa
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/04/09 09:33

تعليق المقيم

المحرر استعرض تصريح الدكتورة نانسي الجندى، مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، والتي أجابت خلاله على بعض الأسئلة المتعلقة بتحاليل فيروس كورونا، ولكن المحرر لم يوثق مصدر تلك المعلومات بدقة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات