ننشر أول صورة لقرية المعتمدية بعد فرض الحجر الصحي




ننشر أول صورة لقرية المعتمدية بعد فرض الحجر الصحي
محلي / خبر
جودة الخبر 80%
صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 08/04/2020 05:45

المحرر - أمنية بكر


حصلت البوابة نيوز على أول صورة لتواجد مكثف من قبل رجال الشرطة وسياراتهم على مدخل قرية المعتمدية التابعة لمركز ومدينة كرداسة بالجيزة، وذلك لمنع دخول أو خروج أي من قاطنى القرية، وذلك بعد قرار فرض الحجر الصحى عليها لمدة ١٤ يوما، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

كانت محافظة الجيزة قد نوهت بأنه حرصا على سلامة المواطنين سوف يتم فرض حجر صحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتبارًا من اليوم 7 / 4 /2020 بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يومًا حفاظا عليهم وذويهم.

وتؤكد محافظة الجيزة اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وأيضًا ألبان أطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات.. فضلًا عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. 

وفي هذا الإطار كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديريات (التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية ) بتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضراوات والفاكهة وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم. 

وسوف تعمل المحافظة وكافة أجهزتها على توفير أي متطلبات اخري للقرية وبما يلبي اي احتياجات للمواطنين فورًا.

كما كلف المحافظ كل من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.
وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة عليها علامة مائية لموقع البوابة نيوز، والمحررة ذكرت في المتن أنها حصلت عليها، ولكن بالبحث تبين أنها متوفرة على الإنترنت بدون علامة مائية وبدون مصدر محدد.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحررة لم توضح بدقة كيف حصلت على الصورة، هذا بالإضافة إلى أن الصورة متوفرة على الإنترنت بدون مصدر محدد، كما لم توضح كيف حصلت على بيان محافظة الجيزة بدقة.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
تأكد فريق أخبار ميتر من بيان محافظة الجيزة الذي أوضح تفاصيل الحجر الصحي على قرية المعتمدية، كما أن الصورة الواردة في الخبر منتشرة على المواقع بدون مصدر محدد. المصدر: https://bit.ly/2USCkS4
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/04/08 09:42

تعليق المقيم

المحررة استعرضت تفاصيل فرض الحجر الصحي على قرية المعتمدية بالجيزة، ولكنها لم توثق بدقة مصدر المعلومات الواردة في الخبر، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات