فيديو.. وزارة الصحة: تدشين تطبيق بصوت بدرية طلبة وبيومي فؤاد للإبلاغ عن كورونا




فيديو.. وزارة الصحة: تدشين تطبيق بصوت بدرية طلبة وبيومي فؤاد للإبلاغ عن كورونا
محلي / خبر
جودة الخبر 77%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة بوابة الوفد الإلكترونية بتاريخ 08/04/2020 04:51

المحرر - أحمد يوسف


قال أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة، أنه بعد زيادة أعداد الإصابات بالفيروس، بدأنا في تدشين تطبيقًا إلكترونيا يتيح للمواطن الإبلاغ سواء عن حالته أو حالات أشخاص آخرين تخفيفا عن الخط الساخن لوزارة الصحة حيث يرسل رسالة كل ساعتين بصوت عدد من الفنانين، منهم بيومي فؤاد وأكرم حسني وبدرية طلبة وغيرهم.

وأوضح صلاح الدين، خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية dmc، مساء الثلاثاء، أنه سيتيح للمواطنين الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا أو المشتبه في إصابتهم، فضلا عن تتبع شجرة المخالطين.

وكشف مستشار وزير الصحة تفاصيل التعامل مع التطبيق، حيث إنه بمجرد دخول الشخص عليه، يسأله هل مسافر إلى أي منطقة أخرى آخر 14 يوم، والأسباب التي دعته للشك في إصابته بفيروس كورونا، وهل يعاني من أعراض الالتهاب الرؤي أو العطش أو السعال والرشح والاحتقان، أم لا، وهل يعاني من أمراض مزمنة وهل هو من المترددين على أي من المستشفيات التي تم اكتشاف حالات إيجابية بها.

واستكمل: "عقب الإجابة تحول البيانات لفحصها، ثم يتم تقرير ما إذا كان المريض يحتاج إلى إجراء تحاليل أم الاكتفاء بالعزل المنزلي، وفي حال كانت الحالة تستدعي النقل للمستشفى، يتم إرسال إسعاف لنقله مباشرة، كما يتيح إرسال تنبيه للمواطن عند دخوله إحدى المناطق التي تم اكتشاف حالات إيجابية بها، كي يأخذ الإجراءات الوقائية بحرص، كما أن هناك نسخة جديدة بالتطبيق تتيح خاصية لمتابعة تتيح لوزارة الصحة، الحالات التي في العزل المنزلي، والتي تعمل من خلال شاشة تستطيع تحديد درجة حرارة الشخص ودرجة تنفسه.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
تأكد فريق أخبار ميتر من صحة تصريح أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة، الذي جاء خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية dmc المصدر: https://bit.ly/2V4AEDy
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يشر في خلفية الخبر أنه تم تسجيل 128 إصابة بكورونا، أمس الثلاثاء، و 9 وفيات جديدة، ليبلغ إجمالي الإصابات حتى الآن 1450 حالة، بينها 94 حالة وفاة. المصدر: https://bit.ly/3aSXxAx
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/04/08 09:11

تعليق المقيم

المحرر استعرض تصريح أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة، الذي أكد خلاله تدشين تطبيق إلكتروني بصوت عدد من الفنانين، للإبلاغ عن أي إصابة بفيروس كورونا، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات