بوابة صحيفة الفجر
100%
نسبة التقييم

"المصرية للاتصالات" توجه مناشدة عاجلة لطلاب أولى ثانوي بسبب شريحة "التابلت"

"المصرية للاتصالات" توجه مناشدة عاجلة لطلاب أولى ثانوي بسبب شريحة "التابلت"
أعلن محمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أنه اعتبارا من اليوم سيتم تسليم شريحة أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثاانوي في مكاتب مديريات التربية والتعليم، وذلك بعد التكدس الذي شهدته عدد من السنترالات اليوم.

وأشار "أبو طالب"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أنه من المفترض تسليم 560 ألف شريحة، حيث تم تسليم 300 ألف شريحة حتى الآن، موضحا أن الزحام في السنترالات سببه تقليص ساعات العمل.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، "محدش يروح السنترال من بكرة لتسلم شريحة التابلت"، موضحا أن تسليم الشرائح في مكاتب مديريات التربية والتعليم سيكون من الثامنة صباحا وحتى الخامسة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

وكشف، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 182 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

أوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 609 حالات من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة.

وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
تعليق المقيم
المحررة استعرضت تصريح محمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات الذي ناشد خلاله أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي بعدم الذهاب إلى السنترالات لتسلم شريحة التابلت، لافتا إلى أن تسليم الشرائح في مكاتب مديريات التربية والتعليم سيكون من الثامنة صباحا وحتى الخامسة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2020-03-30 03:50:49 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template