صدى البلد
92%
نسبة التقييم

اعرف مواعيد تحرك مترو الأنفاق بعد فرض حظر التجول

اعرف مواعيد تحرك مترو الأنفاق بعد فرض حظر التجول
كشفت شركة مترو الأنفاق عن المواعيد الجديدة لها بعد قرار الحكومة بفرض حظر التجول في البلاد من 7 مساء وحتى الـ 6 صباحًا اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس.

وأكد أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق أن المترو سيلتزم بقرار حظر التجول، حيث ستصبح المواعيد الرسمية للمترو أثناء حظر التجول من 7 صباحا وحتى الـ 6 مساء، مشيرا إلى أن آخر قطار سيتحرك الساعة الـ 5 مساءً.

وأشار عبد الهادي، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، إلى أن اليوم سيبدأ المترو عمله في المواعيد الرسمية، حيث سيتحرك أول قطار في تمام الساعة الـ 5.30 صباحا، بينما يتحرك أخر قطار في تمام الـ 5.30 مساء، أي قبل مواعيد حظر التجول بـ بساعة ونصف.

وقد أصدر رئيس مجلس الوزراء عددًا من القرارات في إطار متابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، امتدادًا للجهود والإجراءات الاستباقية التي تتخذها الدولة في هذا الشأن منذ شهر تقريبا.

وفيما يلي قرارات رئيس الوزراء:

= مد تعليق حركة الطيران أسبوعين للطيران الوافد 

= الاستثناء لما سبق في المستشفيات والمراكز الطبية

= غلق جميع النوادي والمراكز الشبابية وصالات الجيم 

= حظر حركة المواطنين من الساعة ٧ مساء حتى ٦ صباحا 

= إغلاق المقاهي والملاهي والكافيهات والمحال المنشآت الترفيهية والملاهي الليلية

= إغلاق كامل للمطاعم أمام الجمهور ويقتصر تقديم الخدمة على توصيل الطلبات فقط

= إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص تزامنًا مع موعد حظر حركة المواطنين

= يستمر العمل بتخفيض حجم الموظفين في الوزارات والشركات والقطاع العام والأعمال ١٥ يومًا إضافيًا 

= مد تعليق الدراسة لمدة ١٥ يوما إضافية أي مابعد القرار السابق الذي ينتهي في ٢٩ مارس "من بعده ١٥ يوم اضافي"

= إغلاق جزئي للمحال التجارية والحرفية من الساعة ٥ مساء حتى ٦ صباحا وإغلاق كامل يومي الجمعة والسبت لمدة أسبوعين ولا يسري هذا القرار على محال البقالة والمخابز والصيدليات 

= تعلق جميع الخدمات الحكومية كـ الشهر العقاري والجوازات ورخص البناء والتراخيص الاخري والمرور لتقليل التجمعات للمواطنين ويستثنى من القرار مكاتب الصحة لتسجيل المواليد أو الوفيات.

= يستمر تعليق حركة الطيران الدولي في جميع المطارات المصرية حتى نهاية يوم 15 إبريل 2020 بتوقيت القاهرة، واستمرار المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بها في تقديم الخدمات العلاجية

= تستمر جميع وسائل الإعلام والعاملين بها في ممارسة أعمالهم دون التقيّد بأي من المواعيد المُقررة بالقرارات التي تم الإعلان عنها مُسبقًا.

= توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، على المركبات التي تنقل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد البترولية والغذائية وكذا الحاصلات الزراعية والخضر والفاكهة، وما يماثلها

وسيتم تطبيق العقوبات التي ينص عليها قانون الطوارئ على من يخالف هذه القرارات والتي تبدأ من غرامة مالية قدرها ٤ آلاف جنيه وتنتهي بالحبس.

تعليق المقيم
المحرر استعرض تصريح أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، الذي أوضح تفاصيل تطبيق المترو لقرار الحظر والمواعيد الجديدة بعد قرار الحكومة بفرض حظر التجول في البلاد من 7 مساء وحتى الـ 6 صباحًا اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صدى البلد 2020-03-25 06:22:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template