دراما رمضان 2020.. «كورونا» ضيف ثقيل في الشهر الكريم




دراما رمضان 2020.. «كورونا» ضيف ثقيل في الشهر الكريم
فن / تقارير
جودة الخبر 80%
صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الأهرام بتاريخ 25/03/2020 06:08

المحرر - محمد يوسف الشريف


يسعى العديد من صناع الأعمال الدرامية للانتهاء من الأعمال الرمضانية داخل استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيرس كورونا .

ومن بين حوالي 18 عَمَلًا تأكد عرضها على الفضائيات المصرية والعربية، انتهي 11 مسلسلًا بالفعل من تصوير جميع المشاهد، وتنتظر البقية تصوير بعض المشاهد الخارجية، لتدخل مرحلة المونتاج التي لا تتطلب التكدس داخل استديوهات التصوير وخصوصا الداخلية منها.

وإذا كان فيروس كورونا قد دفع جميع المخرجين والممثلين على التسارع في إنهاء أكبر عدد من المشاهد في نفس اليوم، فقد دفع بعض الكتاب أيضا لإضافة إشارات متعددة للفيروس داخل الأحداث بالحلقات الأخيرة.

أما المسلسلات التي تعتبر جاهزة للعرض خلال موسم دراما رمضان 2020، فيغلب عليها الطابع الكوميدي، في ظل ظهور 3 مسلسلات تعتمد على الأكشن فقط، ويعتبر مسلسل النجمات الكبار هو الأكثر جاهزية للعرض، ويضم نبيلة عبيد، ونادية الجندي، وسميحة إيوب، والذين استعانوا بالنجوم الحاليين أمثال أحمد السقا، ونانسي عجرم، وهيفاء وهبي، داخل مسلسلهم، وأصبح الذي يقلقهم حاليًا هو اختيار اسم للمسلسل من بين اسمين هما «سكر زيادة» أو «نساء من ذهب».

أما مسلسل «وصل أمانة»، للمخرج معتز التوني، والنجمين مصطفى خاطر، وعلي ربيع، فقد كاد إن ينتهي من تصوير أخر مشاهدة الأسبوع الجاري، ولكن كاتبي المسلسل فاروق هاشم، ومصطفى عمر قرار، إضافة حلقة تتحدث عن فيرس كورونا ، وخاصة أن المسلسل عبارة عن حلقات منفصلة تتضمن كل حلقة موقف مختلف، وذلك حتى إن تطلب الأمر تغيير ديكورات القسم الريفي بمدينة الإنتاج.

أما القصة المتسقة مع الأحداث الحالية فهي قصة مسلسل «النهاية»، للمخرج ياسر سامي، والتي تدور أحداثها بعد قرن من الآن، ليقدم صورة مختلفة عما قد يظهر في عام 3000، من روبرتات، واستنساخ لأشخاص، وفيروسات.

ويجمع المسلسل النجوم يوسف الشريف، درة، لقاء الخميسي، سهر الصايغ، ناهد السباعي، محمد لطفي، وعمرو عبدالجليل.

أما مسلسل «ما وراء الطبيعة»، للمخرج عمرو سلامة والنجوم الشباب أحمد أمين، رزان الجمال، آية سماحة، وسما إبراهيم، فلا يحتمل إضافة وخاصة أن القصة التي كتبها أحمد خالد توفيق، تدور بستينات القرن الماضي، وتعرض أحداث خارقة للطبيعة، يتعرض لها بطل القصة الدكتور رفعت.

كما يعتبر مسلسل «قوت القلوب»، للمخرج مجدي أبو عميرة، من المسلسلات التي تعتمد علي المشاهد الداخلية بشكل كبير، ولذلك يتم تقليل عدد من بداخل اللوكيشن وخاصة إذا كان في غرفة أو صالة.

يقوم ببطولة المسلسل كل من ماجدة زكي، خالد زكي، سهر الصايغ، باسم سمرة، محمد أنور، رانيا فريد شوقي، فراس سعيد، وإسلام جمال.

واستمرارًا على الخط الكوميدي الساخر يشترك حمدي المرغني، وأوس أوس والمخرج محمد مصطفى في تقديم مسلسل «اثنين في الصندوق»، الذي قارب على تصوير جميع مشاهده التي تحتاج لمجاميع.

وبنفس الظروف يتم تصوير مشاهد مسلسل «أولاد أمبابة» الذي يقوم ببطولته نجوم الطرب الشعبيين ومطربي المهرجانات مثل سعد الصغير، أحمد شيبة، أوكا، أورتيجا، وعمرو كمال، ومسلسل «تيمور وبومبا»، للنجمين أحمد فهمي وأكرم حسني، ومسلسل «جمجوم وفيدو» لنجمي الشباب محمد سلام ومحمد عبدالرحمن والمخرج إسلام خيري.

وستكون مفاجأة الداما المضحكة بموسم 2020، هو ظهور النجمة نيلي كريم، في دور كوميدي أمام أسر ياسين، وتحت قيادة المخرجة كاملة أبو ذكري، بمسلسل «100 وش»، وهو أيضًا يعتمد علي مواقف متعددة منفصلة متصلة.

أما الأعمال التي تحتاج إلى مشاهد تصوير خارجية مكثفة، فهي المسلسلات التي تعتمد على الأكشن مثل مسلسل «الاختيار» الذي يتناول قصة حياة بطل الصاعقة المصري العقيد أحمد المنسي، ويلقي الضوء على أهم عملياته الخاصة التي دافع بها عن مصر ضد الإرهابيين في سيناء.

ويقوم بالبطولة أمير كرارة، مع ضيوف الشرف كريم عبدالعزيز، أحمد حلمي، منة شلبي، ومحمد سعد.

ومسلسل «الفتوة»، للمخرج حسين المنياوي، الذي يتناول نفس أحداث الفيلم السينمائي الذي يحمل نفس الاسم وقام ببطولته النجم الراحل فريد شوقي، الذي يحسد دوره بالمسلسل النجم ياسر جلال، ويشاركه البطولة أحمد السعدني، رياض الخولي، مي عمر، مجدي فكري، أحمد خليل، مها نصار، وصفوة.

ومسلسل «البرنس» للمخرج محمد سامي، الذي يحتاج إلي معارك كثيرة في منطقة شعبية تماثل منطقة نزلة السمان، وهو من بطولة محمد رمضان، مع نجلاء بدر، روجينا، أحمد زاهر، نور، عبدالعزيز مخيون، إدوارد، دينا عبد العزيز، ريم سامي، سلوي عثمان، محمد علاء، وأحلام الجريدلي.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يستعين بمصادر واضحة للمعلومات الحديثة في التقرير، فكان بإمكان المحرر الاستعانة برأي أحد المنتجين أو الممثلين لتأكيد المعلومة الرئيسية.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
المعلومات الواردة في الخبر صحيحة حيث أن تلك التفاصيل حول الأعمال الرمضانية القادمة متوفرة على موقع (السينما) فعلى سسبيل المثال: تفاصيل مسلسل (وصل أمانة): https://bit.ly/3dyhcI7" rel="nofollow" target="_blank">https://bit.ly/3dyhcI7 تفاصيل مسلسل (النهاية): https://bit.ly/2wDTIjQ" rel="nofollow" target="_blank">https://bit.ly/2wDTIjQ تفاصيل مسلسل (ما واء الطبيعة): https://bit.ly/2WGpHut" rel="nofollow" target="_blank">https://bit.ly/2WGpHut
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/03/25 05:51

تعليق المقيم

المحرر استعرض في تقريره تفاصيل أغلب الأعمال التلفزيوينة المنتظر عرضها في شهر رمضان، في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيرس كورونا. ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات