أستاذ بـ"طب الزقازيق": الطعام لا ينقل عدوى كورونا




أستاذ بـ"طب الزقازيق": الطعام لا ينقل عدوى كورونا
منوعات / خبر
جودة الخبر 100%

تم نقل النص عن جريدة بوابة صحيفة الفجر بتاريخ 25/03/2020 05:37

المحرر - مروة عبدالعزيز


قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب في جامعة الزقازيق، إن الشعر يستطيع التقاط فيروس كورونا، وهذا أمر مستبعد.

وأضاف "المر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"كل يوم" الذي يعرض عبر فضائية" أون أي"، الثلاثاء، أن الحالات التي تكرر إصابتها بالوباء حالة أواثنين على مستوى العالم، لافتًا إلى أن 20 % من المصابين ليس لديهم أعراض، و30% يتعافون دون أي أعرض.

وأشار أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن الأكل والشرب لا ينقل العدوي بفيروس كورونا.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص، في نفس الفترة، في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال "مدبولي"، في مؤتمر صحفي، أن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهور الأمر.

كما أعلن رئيس الوزراء غلق المحال التجارية والحرفية كافة، من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا، مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، ولا يسري القرار على محال البقالة أو الصيدليات والمخابز أو "السوبر ماركت" خارج المراكز التجارية.

وأعلنت الحكومة تعليق جميع الخدمات في الشهر العقاري والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة.

وأعلن رئيس الوزراء، تطبيق العقوبات الواردة بقانون الطوارئ على كل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وغلق المحال من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، موضحا أن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيهًا وتصل للحبس.

وناشد الشباب قائلا: "لا تستهتروا بالأمر فمن الممكن أن تنزلوا وتحملوا الفيروس وتنقلوه لأسركم وتكونوا سببا فى ضررهم"، مناشدًا المواطنين أيضا: "قللوا الحركة بين المحافظات، ولا تنزلوا إلا للضرورة"، ووجه أجهزة الدولة لتقليل الحركة بين المحافظات، مؤكدا أن رهانه على وعي المصريين في هذه المرحلة، معربًا عن شكره للأطقم الطبية كافة، على دورهم ف مكافحة المرض، حيث أنهم خط المواجهة لهذا الفيروس.



مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
الخبر صحيح المصدر: https://bit.ly/2y8MDbF" rel="nofollow" target="_blank">https://bit.ly/2y8MDbF
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/03/25 05:09

تعليق المقيم

المحررة استعرضت تصريح الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب في جامعة الزقازيق، حول طرق الوقاية من فيروس كورونا، وطرق العدوى.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات