فايلر يجهز خطة دفاعية للأهلي في موقعة صن داونز




فايلر يجهز خطة دفاعية للأهلي في موقعة صن داونز
رياضة / خبر
جودة الخبر 55%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 04/03/2020 01:31

المحرر - أنس مصباح وأحمد حمزة


الدفع بمتولي في الوسط مع ديانج والسولية.. ويحذر اللاعبين من خطورة رودريجيزيدرس السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اللعب بثلاثي كخط وسط مدافع، في المباراة المرتقبة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، في اللقاء المرتقب المقرر له يوم السبت المقبل، بجولة الإياب لدور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الفوز ذهابًا باستاد القاهرة السبت الماضي، وتأكيد التأهل للدور قبل النهائي من البطولة.

ويتجه فايلر للدفع بمحمود متولي إلى جوار المالي أليو ديانج وعمرو السولية، لعمل خط دفاعي متقدمة لمنع "البرازيليين" من استغلال عاملي السرعة والمهارة، خاصة أن الفريق الأحمر يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة وحتى الخسارة بفارق هدفين طالما أحرز الأهلي تؤهله إلى المربع الذهبي.

وفي هذه الحالة سيعود أيمن أشرف أو رامي ربيعة إلى قلب الدفاع الأحمر ومعه ياسر إبراهيم، وكلها خيارات فنية سيحسمها فايلر خلال اليومين المقبلين، حيث فرض الرجل سياجًا من السرية على التدريبات بجنوب أفريقيا، لرغبته في زيادة معدلات التركيز بين اللاعبين.

وأعاد فايلر مشاهدة مباراة الذهاب مع معاونيه أمس الثلاثاء في المعسكر المغلق المقام بجنوب أفريقيا، استعدادًا للقاء للتأكيد على بعض النقاط الفنية والخططية التي يسعى الأهلي لتطبيقها وتحقيق ما يريد من اللقاء.

ووضعزفايلر عينه على الأوروجوياني سيرينو رودريجيز مهاجم صن داونز، والذي يعد أخطر لاعبي الفريق، نظرًا للمهارة التي أظهرها في لقاء القاهرة، وكذلك السرعة الكبيرة التي من شأنها أن تشكل خطورة كبيرة على الأهلي، لو لم يتم وضعه تحت الحراسة المشددة طوال اللقاء، لا سيما أن موسيماني، مدرب صن داونز، أراحه في لقاء الذهاب، حين استبدله في الشوط الثاني وكأنه يريد ادخار لياقته البدنية للقاء المقبل.

فينفس السياق، وجه فايلر تحذيرًا شديد اللهجة لحسين الشحات لاعب الفريق، بفقد مكانه في التشكيل الأساسي خلال المرحلة المقبلة، لو استمر في الأداء العشوائي الذي قدمه خلال المرحلة الماضية، وهو ما يؤثر سلبيًا على المردود الجماعي في الشق الهجومي للأهلي.

يأتي ذلك بعد أن أظهر فايلر "العين الحمرا" للاعبين بتجميد محمود كهربا مهاجم الفريق في الفترة الماضية، لعدم استغلال الفرصة التي أُتيحت له منذ انضمامه للأهلي في يناير الماضي خلال فترة القيد الشتوي.

ويتعامل فايلر مع اللاعبين بمبدأ لا وقت "للدلع" وأي لاعب سيفرط في الفرصة لن تتكرر له، خاصة أن الأهلي يسعى للفوز بجميع البطولات التي يشارك فيها محليًا وقاريًا، ما يضع اللاعبين تحت ضغوط نفسية كبيرة.

ولعل أبرز دليل على ذلك ما حدث مع صالح جمعة الذي وضعه فايلر على قائمة الراحلين، ولولا عدم تلقيه عرض مناسب في يناير، لما استمر مع الأهلي، حيث لا يريده فايلر، ولكن الظروف هي التي فرضت عليه الإبقاء عليه بعد قرار الإدارة، بعدم رحيله مجانًا خوفا من انتقاله للزمالك.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر قدم جميع المعلومات الواردة في الخبر بدون ذكر مصدرها بدقة
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
المحرر قدم وجهة نظره بشكل مباشر في الخبر كما لم يذكر مصدر المعلومات الواردة في الخبر بدقة
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر بدقة
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أنه مسئولي بعثة الأهلي في جنوب افريقيا أقروا قبل اللقاء على لاعبي الفريق قائمة الممنوعات التى شددوا على ضرورة تنفيذها في الفندق حتى يستمر التركيز والإنسجام في الفريق بما يُحقق أهداف الأهلي، وفي مقدمة هذه الممنوعات عدم الخروج من الفندق خاصة في ظل حالة الانفلات الأمني وحوادث السرقة التى تشتهر بها جنوب أفريقيا خاصة بعد السادسة مساءً كما طالب مسئولو البعثة من اللاعبين عدم التواجد في "لوبي" الفندق إلا خلال التجمع من أجل التحرك للتدريبات وكذلك عدم السهر حتى أوقات متأخرة حتى يحصل اللاعبون على الراحة التامة والتى تُساعدهم على تقديم أفضل ما لديهم في التدريبات والمباراة المرتقبة. المصدر: https://bit.ly/2uSIkzX
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/04/21 04:12

تعليق المقيم

المحرران استعرضا بدون توضيح أي مصادر خطة فايلر المدير الفني للأهلي لمواجهة فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في اللقاء المرتقب المقرر له يوم السبت المقبل، بجولة الإياب لدور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات