سوزان مبارك تودع زوجها بهذه الكلمات




سوزان مبارك تودع زوجها بهذه الكلمات
منوعات / خبر
جودة الخبر 75%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 26/02/2020 07:37

المحرر - محمود فوزي


نشرت الصفحة الرسمية لسوزان مبارك، زوجة الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء اليوم الثلاثاء، نعيًا لزوجها الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز الـ91 عاما.

وكتبت سوزان في النعي: {الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}، {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّة ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي}، "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون".

توفي صباح اليوم الثلاثاء، رئيس مصر الأسبق، محمد حسني مبارك، داخل مستشفى المعادي العسكري.
وولد "مبارك"، الذي رحل عن عمر يناهز الـ 91 عامًا، فى محافظة المنوفية، بمدينة كفر مصيلحة عام 1928 ، وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا.

تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائداً للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائباً لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.

تجددت ولاية مبارك، عبر الاستفتاء، 3 مرات 1987، و1993، و1999، ثم تم تعديل الدستور ليصبح أول رئيسا للجمهورية عبر الاقتراع الحر المباشر عام 2005.

وعاني الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجرى عدة عمليات جراحية في عدد من المستشفيات، آخرها كانت منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير، لكنه وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.




مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر تعامل مع المعلومات الواردة في هذه الصفحة المنسوبة لسوزان مبارك على أنها صفحتها الرسمية في حين أنه بالبحث تبين أن هناك العديد من الصفحات المنسوبة لسوزان مبارك ويوجد عليها أعداد كبيرة لكنها صفحات غير حقيقية، لذا كان من الواجب على المحرر الإشارة إلى أنها مجرد صفحة منسوبة لسوزان مبارك. الصفحات المنسوبة لسوزان مبارك على فيسبوك: 1- https://bit.ly/3ccPBLC 2- https://bit.ly/390VxW4 3- https://bit.ly/2HYOyB7 4- https://bit.ly/32rK7s4
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/02/26 07:34

تعليق المقيم

المحرر استعرض تفاصيل نعي الصفحة الرسمية لسوزان مبارك، لزوجها الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات