المصري اليوم
86%
نسبة التقييم

بعد حملات المقاطعة.. أول رد رسمي على استضافة محمد رمضان بالتليفزيون المصري

بعد حملات المقاطعة.. أول رد رسمي على استضافة محمد رمضان بالتليفزيون المصري
هاجم رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» برنامج التاسعة الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري بعد تطويره، بسبب استضافته الفنان محمد رمضان في أول حلقة للبرنامج، خاصة أن هناك حملة مقاطعة أغاني المهرجانات ومنها تلك الأغاني التي يغنيها محمد رمضان في حفلاته، وأيضا بسبب حملات المقاطعة التي دشنها البعض ضده بسبب أزمته الأخيرة مع الطيار أشرف أبواليسر، واعتبر رواد التواصل الاجتماعي، أن استضافه محمد رمضان على شاشة التليفزيون المصري تحدي لرغبة الناس التي ترغب في تطهير الذوق العام من الاغاني والالفاظ الهابطة والمسيئة.

وقال بعض مستخدمي مواقع التواصل نداء إلى مسؤولى التليفزيون المصرى: «إنقذوا إعلامنا الوطنى من تحدى الشعب.. تجرى حاليا على السوشيال ميديا حملة لمقاطعة التليفزيون المصري بسبب استضافة محمد رمضان».

وقال أحد المشاركين ضمن حملة الجروب الرسمي لحملة #خليها_تنضف ضد محمد رمضان: «الإعلام سبب كل ما يحدث الآن واللعنة على من تضامن في ضياع أخلاق جيل كامل».

ورد على استضافة محمد رمضان، قال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «محمد رمضان نجم وله أرضية كبير في مصر وفي الوطن العربي، ودور الدولة هنا ان تحتضن أبنائها، وإذا خرج أحد أبنائها من المسار، عليها أن تقومه، وتقول له هذا خطئ ومن المفترض أن تعود إلى الوضع الطبيعي في مجال الفن، فهل من المعقول أن نترك محمد رمضان ونقلته مثلما قتلنا ناس كتير في السابق ويتم احتضانهم في الخارج، ويصبح الوضع اننا نقتل اللي موجود عندنا ويخرج علينا مليون واحد في الخارج».

وأكد «زين» أن «محمد رمضان صغير وليس لدية الخبرات الكافية، ولو أخطأ لا نقلته ولكن يجب أن نقومه، ولازم يعتذر لجمهوره، ويجب أن يعرف أن ما حدث منه خطأ، فعند مقاطعة محمد رمضان من الناس والدولة تعطي لها ظهرها، فهذا يعني أن كل الناس عندنا هنقتلهم».

وأضاف «زين»: «نحن لن نعرف رمضان الصح من الخطئ، ولكن الدور الذي تلعبه الدولة هو احتضان أبنائها وتعرفهم أن هذا خطئ وتعطي لهم فرصة تانية، واذا خرج عن النطاق في الفرصة الثانية، ممكن ان تعمل حمله، وليس من المفترض ان نقاطعه من الفرصة الاولي، واذا كان هناك نسبة من الجمهور زعلانين منه، فدورنا نحن كدولة ان نصلح بينهما، ونعرف المسار الصحيح، وفي نفس الوقت نجومنا لا نستطيع أن نستغني عنهم، ونفتح لهم ايدينا، ونعرفهم الصح من الغلط، وفي نفس الوقت نقرب وجهات النظر» .

وبسؤاله عن إذا كان هذا الامر سوف يحدث مع باقي نجوم المهرجانات، قال «زين» إن هاني شاكر نقيب الموسيقيين قال سوف نعطي لهم فرصة تانية كي يتم تعديل مسارهم، ودورنا نحن مع اولادنا ان نعطي لهم فرصة ثانية، وليس من الغلطة الأولى نضربهم ونطردهم من المنزل، هنا تليفزيون الدولة ليس هدفه الربح أو الدعاية، إنما دورنا الأساسي هو دور التوعية والنصح وتقريب وجهات النظر، ولازم هذا الدور يقوم به المبني العريق مبني ماسبيرو وهذا هو الشئ الصحيح الذي من المفترض أن الدولة بتقوم به، فنحن لم نقوم بتحديد الخطئ لمحمد رمضان حتي هذه اللحظة.

وأكد أن كيان ماسبيرو دورة الاحتضان وتصحيح المفاهيم وفي نفس الوقت رمضان يعتذر لجمهوره عن طريق شاشة ماسبيرو، وفي نفس الوقت اذا لم ننصح ونوعي أصبح دورنا غير موجود، محمد رمضان نجم وله جماهيرية في الشارع ولازم نعترف بهذا، وله كيان لكن السن الصغير والخبرات قليلة، وهنا ياتي دور الدولة في تصحيح المفاهيم وتقريب وجهات النظر وتعود للمسار الصحيح، وهناك مشاعر بتجرف الانسان، والإنسان بيخطئ.
تعليق المقيم
لم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة، والمحرر ذكر بعض مصادر المعلومات وأشار إلى ان تصريحات رئيس الهيئة الوطنية للإعلام هي تصريحات خاصة للمصري اليوم، ولكنه لم يرفق أي صورة لتعليقات رواد التواصل الاجتماعي وندائهم لمسؤولي التلفزيون عن منع الفنان محمد رمضان من الظهور.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
ذكر المحرر ان تصريحات رئيس الهيئة الوطنية للإعلام هي تصريحات خاصة للمصري اليوم، ولكن المحرر ذكر أقوال لرواد وسائل التواصل الاجتماعي دون أن يسمي الصفحات أو يرفق نسخ من أقوالهم.
تم نقل النص من المصري اليوم 2020-02-22 14:53:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template