البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

تحرك برلماني بشأن زيادة جرائم قتل أطفال السفاح

تحرك برلماني بشأن زيادة جرائم قتل أطفال السفاح
تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة بشأن زيادة حوادث قتل أطفال "السفاح" وانتشار ظاهرة القتل بدافع الشرف.

وأوضحت فهيم، في بيان لها اليوم السبت، أنه ازدادت في الآونة الأخيرة جرائم القتل بسبب الشرف، وأيضا قتل الجنين الناتج عن "الحمل السفاح"، وذلك دون تدخل من الجهات المعنية في هذا الأمر.

ومؤخرًا شهدت منطقة الموسكي، إقدام عروس على إلقاء رضيعتها السفاح بأحد شوارع المنطقة، وبينت التحريات أن المتهمة، كانت متزوجة من نحو 6 أشهر، ولكن قضية مخدرات كانت سببا في سجن زوجها، لم تمر فترة كبيرة حتى تعرفت على قهوجي وأقامت معه علاقة غير شرعية، تسببت في حملها لطفلة سفاحًا، وبعد أن وضعت الرضيعة بعدة أيام، قامت بإلقائها في أحد صناديق القمامة.

وأيضا تم رصد بائعة مناديل تقتل 4 أجنة لحملها سفاحا في منطقة شبرا، وأيضا في محافظة المنيا أقدم عاطل على قتل ابنة أخيه، بطريقة وحشية، ممزقا جسدها بـ21 طعنة نافذة بآلة حادة في أنحاء متفرقة من الجسد، وذلك لحملها سفاحا من خطيبها.

وأوضحت عضو مجلس النواب، إن أهم أسباب ارتكاب مثل تلك الجرائم الشرفية، هو انتشار العنوسة، وتضييق الخناق من قبل الآباء أو أولياء الأمور على الإناث، مما يولد لديهن الحرمان العاطفي، وتدفعهن للبحث عن العاطفة في أى اتجاه مما يجعلهن يقعن فريسة أمام الشباب الذين فرط آباؤهم في تربيتهم، بالإضافة إلى التعامل الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي، التي تسهل من فرص الوقوع في هذا الأمر.

وأكملت، أن نقص الدين والإيمان والقيم لدى البعض، والذي يؤدي لتكوين شخصية مضطربة غير سوية، كذلك الانحدار الأخلاقي الذى يدفع الشاب أو الفتاة إلى الدخول في علاقة جنسية ينتج عنها حمل، ومن ثم التخلص من الجنين.كما أن الاستخدام الخاطئ لوسائل التكنولوجيا الحديثة، ومواقع التواصل الاجتماعي ساعد كثيرًا في اصطياد الذئاب البشرية فرائسهم من الفتيات والسيدات بسهولة.

وطالبت، بضرورة نشر حملات توعوية في قبل الوزارات المعنية والأوقاف والأزهر في هذا الأمر، بحيث يتم الحث على إيجاد علاقة جيدة مع الأبناء والاستماع إلى مشكلاتهم.
تعليق المقيم
لم يذكر المحرر كيف حصل علي البيان الخاص بالمعلومات الواردة بالمحتوي، ولم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
ذكر المحرر أن المعلومات الواردة بالمحتوي هي بيان للنائبة ولكنه لم يذكر كيف حصل علي البيان.
تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-02-15 20:01:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template