أول رد لوزيرة الصحة على انتقادات "صورة الكمامة"




أول رد لوزيرة الصحة على انتقادات "صورة الكمامة"
محلي / خبر
جودة الخبر 77%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 04/02/2020 07:01

شارك على  
المحرر - محمد خميس


علقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، على الصورة التي تم تداولها بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لها بالكمامة، قائلة: "دي قبل ما الطائرة توصل مطار العلمين وكانت لسه في المجال الجوي وقبل ما الطائرة توصل بساعتين".

وأضافت "زايد" في مداخلة هاتفية لفضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "كنت متواجدة في المطار لمتابعة إجراءات الحجر الصحي وفور وصول الطائرة كنت أتابع الأمر في الصالة خلف الزجاج وأتابع الإخلاء، ونحن لا نلتفت إلى أمر لا يؤثر وفي بعض الأوقات تطغى السلبيات ويتناول البعض الأمر بشكل من السخرية".

وتابعت: "قمنا بتأمين وتعقيم مطار العلمين وتم إخلاء المصريين من مهبط الطائرات ولم يدخلوا صالات مطار العلمين وتم تعقيم كل صالات المطار كإجراء احترازي"، موضحة: "تم إعطاء المصريين كروت بالتعريفات والتعليمات وتم اتخاذ كل إجراءات الحجر الصحي".

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الانتقادات التي وجهت إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدم ارتدائها الكمامة "ليس لها معنى في السياق العام".



مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن الطائرة المصرية العائدة من مدينة ووهان الصينية وصلت إمس الاثنين وعلى متنها أكثر من 300 شخص من المصريين العائدين من الصين بعد انتشار فيروس كورونا القاتل، والذى أدى إلى إصابه الآلاف ووفاة المئات حتى الآن خاصة بمدينة ووهان. وأقلعت الطائرة المصرية من مطار ووهان مساء الأحد وعلى متنها أكثر من 300 طالب مصرى من الباحثين بالجامعات الصينية وأسرهم، وسط إجراءات وقائية مشددة خوفا من العدوى بفيروس كورونا. المصدر: https://bit.ly/2UqRcHs
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/02/04 08:39

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، على الصورة المتداولة لها بالكمامة، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات