صحة البحر الأحمر: منافذ المحافظة مؤمنة بالكامل لمنع وصول "كورونا"




صحة البحر الأحمر: منافذ المحافظة مؤمنة بالكامل لمنع وصول "كورونا"
محلي / خبر
جودة الخبر 75%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة بوابة صحيفة الفجر بتاريخ 27/01/2020 01:08

المحرر - محمد طه


أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر، رفع حالة الطوارئ القصوى لتأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا الجديد.

ومن جانبه قال الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، إن هناك متابعة بصفة دائمة بشأن القادمين من كافة الأماكن الموبوءة، وهناك تواصل دائم من خلال فرق الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد سواء الجوية أو البحرية أو البرية، وأنه فى حال وجود أي اشتباه في الحالات التي تخرج من الحجر الصحي يتم متابعتها على الفور، مشددًا على أنه لا توجد أي حالات اشتباه حتى الآن.

وتابع وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن الخطورة الحقيقية ليست في المسافرين القادمين من الصين، فهؤلاء يتم التعامل معهم بكل الحذر وفقًا لإجراءات دولية متبعة بمختلف المطارات وكافة المنافذ، لكن يبقى القادمون من الدول المجاورة وسبق لهم زيارة الصين خلال فترة قليلة هم الأشد خطرًا.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الموقع لم يوثق مصدر الصورة الواردة في الخبر
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يقدم خلفية حول فيرس كوررونا حيث ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى أكثر من 80 شخصا في الصين، بحسب ما أعلنت السلطات، الاثنين، في وقت يدخل الفيروس دولا جديدة. وأكدت السلطات الصينية، بحسب ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس"، إصابة أكثر من 2700 شخص ووفاة 80 شخصا آخرين. وسجلت معظم الحالات في الصين في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي، وسط الصين، التي تعد منشأ الفيروس المميت. وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في ووهان في نهاية ديسمبر الماضي. وأكدت سلطات دول عدة اكتشاف 40 حالة، جميعهم تقريبا من السائحين الصينيين، أو أشخاص وفدوا من ووهان مؤخرا. المصدر: http://bit.ly/2GqMtNx
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
الصورة مناسبة ولكن كان يفضل أن يستعين الموقع بصورة أكثر تعبيرًا مثل اجراءات الوقاية من فيروس كرورونا في الصين
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/01/27 06:32

تعليق المقيم

استعرض المحرر تصريح الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر حول اجراءات تأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا الجديد، ولكنه أغفل توضيح خلفية كافية حول فيرس كورونا، كما أن الموقع لم ينسب صورة الخبر لمصدر محدد.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات