البوابة نيوز
92%
نسبة التقييم

"شوقي" لـ"البوابة نيوز": إلغاء التشعيب في "العلمي"2021 وتطبيق التراكمية بعد تغيير القانون

"شوقي" لـ"البوابة نيوز": إلغاء التشعيب في "العلمي"2021 وتطبيق التراكمية بعد تغيير القانون
كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن إلغاء التشعيب في الصف الثالث الثانوي العام المقبل، وسوف يطبق على الطلاب الملتحقين بالشهادة الثانوية ٢٠٢١ وهم الآن بالثاني الثانوي، لافتًا إلى أن الشعبتين ستكون بين «علمى وأدبى» فقط، دون تشعب لعلمي علوم أو رياضة، قائلا: إن ذلك «كلام نهائي».

وكشف شوقى في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز» أن النظام التراكمي في حساب الدرجات سيتم تطبيقه عقب تغيير القانون وليس بأثر رجعي.

وأكد وزير التعليم، أن آخر ثانوية عامة بالشكل التقليدي ستكون في يونيو ٢٠٢٠، مشيرًا إلى أن الدفعة التي استلمت التابلت، وتم تقييمها بالأسئلة الجديدة والامتحانات الإلكترونية ومن بعدها سوف يمتحن في يونيو ٢٠٢١ والسنوات التالية بنظام التقييم الجديد والأسئلة الجديدة والامتحانات الإلكترونية.

وأكمل، أعلم أن الناس تظل تسأل، لأنهم يستمعون للإشاعات، و«الجروبات»، وليس الوزارة وهذه مسؤوليتهم فقط، ولسنا مضطرين لأن ننزلق إلى هذا الكم من التكرار الممجوج، وتابع: "هذه وسيلة من الجروبات لاستنزاف الوزارة في قضايا جدلية لبلبلة الناس وليس لأنهم لا يعرفون الإجابة.وشدد الوزير، على أن المصدر الوحيد للمعلومات هي وزارة التربية والتعليم، وما لم ننقله فهو كذب وتأليف لإحداث البلبلة.

وكانت «البوابة»، نشرت تقريرا في عدد أمس السبت، رصدت آراء الطلاب وأولياء الأمور عن الاختبارات الإلكترونية، ووجهت سؤالا حول استمرار نفس طريقة الاختبارات في «ثالثة ثانوي»، والذين ابدوا تخوفهم من التجربة في ثالثة ثانوي نظرا لوجود بعض المشكلات مع «التابلت»، وصعوبة أداء الاختبار عليه بالتجهيزات الحالية.

وعلمت «البوابة نيوز» من مصادرها بوزارة التربية والتعليم، في أبريل 2018، أن محاور المنظومة الجديدة للثانوية العامة تتضمن إلغاء شعبتى علمى رياضة، وعلمى علوم، ليكون الاختيار بين الأدبى والعلمى فقط، وهو ما انفردت بنشره حين ذاك.
تعليق المقيم
قدم المحرر تغطية وافية للخبر، وذكر مصدر المعلومات وانها تصريح خاص لموقع البوابة، ولكن الموقع لم يذكر مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-01-26 18:49:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template