بوابة فيتو
83%
نسبة التقييم

من الفحص إلى الطباعة والعرض  لأول مرة.. تدشين وحدة «خدمة المؤلف» في معرض القاهرة الدولى للكتاب وخدمة القرّاء الهدف الأبرز

من الفحص إلى الطباعة والعرض  لأول مرة.. تدشين وحدة «خدمة المؤلف» في معرض القاهرة الدولى للكتاب وخدمة القرّاء الهدف الأبرز
تحت شعار «مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع » انطلقت فعاليات الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الأربعاء الماضي وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، ويأتى المفكر المرموق جمال حمدان شخصية المعرض، وتحل دولة السنغال ضيف شرف الدورة الحالية.

وحدة المؤلف

وتشهد الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ولأول مرة في تاريخ المعرض تدشين خدمات جديدة ليس فقط لعشاق القراءة والكتب، وإنما للقائمين على صناعة النشر والتأليف.

من جانبها قالت عزة فؤاد، مسئول وحدة خدمات المؤلف: تم تأسيس الوحدة مع نهاية عام 2019 بتبعيه مباشرة لمكتب الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بهدف خدمة ومساعدة الكتاب والمؤلفين لنشر أعمالهم تحت مظلة هيئة الكتاب.

وأوضحت مسئول وحدة خدمات المؤلف، أن «عمل الوحدة يبدأ باستلام الأعمال المؤلفة من أصحابها وتجهيزها وإرسالها للجنة الفحص ثم لإدارة النشر إذا تم إجازتها، كما تتابع الوحدة عمليات الطبع والتصدير والتنسيق في المخازن والطرح في المكتبات.

الخدمات
ووحدة خدمات المؤلف هي الجهة الوحيدة داخل هيئة الكتاب المنوط بها استلام أعمال المؤلفين والتعامل معهم.
وكشفت أنه ليس هناك اشتراطات أو رسوم مالية تدفع من قبل المؤلف لتقديم كتابه إلى وحدة خدمات المؤلف، فالأعمال تقدم بصورة الرقم القومى ورقم الهاتف لسهولة التواصل مع الكاتب فيما بعد، مشيرة إلى أن «الوحدة تستقبل عملا واحدا فقط في كل مرة يتقدم بها الكاتب، فإذا تم اعتماد العمل للنشر يتقدم بعمل آخر في مدة لا تقل عن سنة، فلا يجوز طباعة عملين لمؤلف واحد في أقل من سنة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام عدد أكبر من المؤلفين في شتى ألوان العلوم والمعرفة».

وحول طبيعة مشاركة وحدة خدمات المؤلف بالدورة الحالية من معرض القاهرة الدولى للكتاب، أكدت «عزة» أن «الدكتور هيثم الحاج على، حريص على وجود مركز للوحدة لتعريف الجمهور والمؤلفين بها داخل معرض الكتاب، وذلك لأن المعرض أكبر حدث ثقافى يهتم بصناعة وترويج النشر، ويشهد إقبالا كبيرا من جانب الكتاب والأدباء من مختلف أنحاء العالم، فيستطيع أي كاتب تسليم عمله للوحدة أثناء زيارته للمعرض، كما أن وحدة خدمات المؤلف تطرح مجموعة من المطويات للتعريف بها وبأحدث إصدارات هيئة الكتاب أمام زائري المعرض».
تعليق المقيم
لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة بالمحتوى، وكيف حصل عليها، ولم يوضح الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يذكر المحرر كيف حصل على المعلومات الواردة بالمحتوي.
تم نقل النص من بوابة فيتو 2020-01-26 17:49:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template