اليوم السابع
80%
نسبة التقييم

محافظة القاهرة تعلن عن ملامح المرحلة الثانية لتطوير منطقة مصر الجديدة

محافظة القاهرة تعلن عن ملامح المرحلة الثانية لتطوير منطقة مصر الجديدة
شهدت منطقة مصر الجديدة إنشاء عدد من الكبارى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأعلنت محافظة القاهرة عن تنفيذ مرحلة أخرى من تطوير المنطقة للحفاظ على ما تم من تطوير والحفاظ على حياة وأمن المواطنين، وذلك بعد توسعة الشوارع والقضاء على الإشارات المرورية التى منعت التكدسات المرورية.. ويرصد" اليوم السابع" أهم ملامح المرحلة الثانية من تطوير مصر الجديدة. 
 
1- تفعيل الجراجات أسفل العقارات. 
2-منع الانتظار بالشوارع الرئيسية. 
3-القضاء على مواقف الميكروباص العشوائية. 
4-تخصيص أماكن انتظار لا تعيق سير المارة والسيارات. 
5-إعادة دراسة خطوط سير أتوبيسات النقل العام. 
6-إقامة مسارات للدراجات .
7-إنشاء كبارى مشاة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية. 
8-إنشاء مطبات صناعية لحماية المارة. 
9-زيادة عمال النظافة بالحى. 
 
وتعمل الكبارى الجديدة التى تم إنشاؤها على انسياب الحركة المرورية من وإلى مصر الجديدة بلا تقاطعات أو توقف لزيادة التدفق المرورى، وتقليل أزمنة الرحلات بإنشاء محاور حركة رئيسية حرة قادرة على استيعاب أحجام مرورية كبيرة، مع توفير مساحات للانتظار، وتعديل اتجاهات لعدد من الشوارع مع توسعتها، وتشمل الكبارى كبرى لتقاطع الميرغنى مع شارع أبوبكر الصديق، وكوبرى تقاطع الميرغنى مع السبع عمارات، وتقاطع شارع النزهة مع صلاح سالم أعلى كوبرى الجلاء، وتقاطع شارعى أبوبكر الصديق مع عثمان بن عفان، وكوبرى ميدان المحكمة، ويتم إنشاء الكبارى بطابع معمارى مميز، تقوم بتنفيذها شركات المقاولات مع استشاريين، بحيث يتناسب مع الطابع المعمارى.

كانت محافظة القاهرة، اعلنت تكاليف أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة الجارى تنفيذها، بلغت 7.5 مليار جنيه، شملت تغيير 29 كيلومتر من شبكات مياه الشرب فى نطاق الحى، وتم التنفيذ خلال 100 يوم، بالإضافة لتطوير شبكات الطرق وإنشاء عدد من المحاور والكبارى الجديدة.

وأضافت المحافظة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى، أنه جارى البدء فى تنظيم الإشارات المرورية وانشاء عدد من المطبات الصناعية، لحماية المشاه وتنظيم حركة المرور بمصر الجديدة بعد، تطويرها، بالإضافة إلى العمل على زيادة عمال النظافة فى نطاق حى مصر الجديدة، ليصبح حي مصر الجديدة العريق نموذجا لباقى الاحياء، وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة.

تعليق المقيم
المحرر قدم تفاصيل جيدة لأهم ملامح المرحلة الثانية من تطوير مصر الجديدة، ولكن المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر بدقة، وكذلك لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
المحرر ذكر مصدر بعض المعلومات ولم يوضح كيف حصل على مصدر باقي المعلومات الواردة في الخبر
تم نقل النص من اليوم السابع 2020-01-22 09:21:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template