بوابة صحيفة الفجر
83%
نسبة التقييم

وفاة الفنانة نادية رفيق بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 84 عاما (مسيرة فنية حافلة)

وفاة الفنانة نادية رفيق بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 84 عاما (مسيرة فنية حافلة)
توفيت الفنانة القديرة نادية رفيق، صباح اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 84 عامًا، وذلك وفقًا لما أعلنه نجلها فضيل كوردي، تشيع الجنازة اليوم الساعة 2 ظهرًا، في كنيسة السريان بمصر الجديدة بشارع محمد شفيق بجوار نادي الغابة.

وكتب نجل الفنانة الراحلة نادية رفيق: "أتمّت أمى.. ماما نانا كما يلقبونها أحفادها.. أم الغلابة كما يعرفونها البعض.. الفنانة القديرة نادية رفيق.. أتمّت مهمتها الدنيوية تجاه أولادها وأحفادها وأحبابها علي خير وجه وغادرت أرض الشقاء إلى الفردوس الأعلى.. صلي لنا يا ماما".

ونعى الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الفنانة الراحلة نادية رفيق، قائلا: "الراحة الأبدية أعطها يا رب وبنورك الدائم فلتضيء لها ولتستريح بسلام آمين".

مسيرة الفنانة الراحلة نادية رفيق الفنية
شاركت الراحلة نادية رفيق، في عدد كبير من الأعمال الفنية، وهي واحدة من أشهر الفنانات التي قدمت دور الأم في فترة الثمانينيات والتسعينات.

وبدأت نادية رفيق مشوارها الفني كالعادة بدور صغير في المسلسل الأشهر "سمارة" مع سميحة أيوب ومحسن سرحان، وضعها على قاعدة الانطلاق لتقدم بعدها ما يقرب من 150 عملاً فنياً مميزاً.

وقدمت نادية رفيق، عدد كبير من الأعمال السينمائية، أبرزها: "الإرهاب - القاتلة - قضية الأستاذة عفت - سواق الهانم"، وشاركت مؤخرًا في فيلم "كبارية".

ومن حيث الأعمال الدرامية، قدمت أيضًا الكثير في المسلسلات، أبرزها: "ليلة القبض على فاطمة - فلوب حائرة" وأخرهم مسلسل "باب الخلق" للفنان الراحل محمود عبدالعزيز.
تعليق المقيم
ذكر المحرر بعض مصادر المعلومات الواردة بالخبر، ولم يذكر المنصة التي نشر عليها ابن الفنانة نادية رفيق خبر وافتها ولكنه ذكر المصدر الذي نشر عليه الأب بطرس دانيا رئيس المركز الكاثولييكي للسينما نعيه للفنانة الراحلة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
ذكر بعض مصادر معلوماته حيث لم يذكر ما هي المنصة التي أعلن فيها ابن الفنانة نادية رفيق وفاتها، ولكنه ذكر نعي الاب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما علي حسابه علي الفيس بوك.
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2020-01-17 12:59:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template