جولة البدري "الأوروبية" تثير الانقسام داخل الجبلاية




جولة البدري "الأوروبية" تثير الانقسام داخل الجبلاية
رياضة / خبر
جودة الخبر 80%
صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 16/01/2020 11:05

المحرر - علاء علي


سيطرت حالة من الانقسام داخل اللجنة الخماسية التى تدير شئون الجبلاية برئاسة عمرو الجنايني، بعد طلب حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، القيام بجولة أوروبية لمتابعة لاعبي المنتخب المحترفين وحضور مبارياتهم، ضمن خطة الجهاز الفنى لمتابعة اللاعبين عن قرب والتواصل معهم.

ويرغب حسام البدري في السفر إلى أوروبا خلال الأيام المقبلة، وعقد جلسات مع اللاعبين المحترفين للتواصل معهم، خاصة أن آخر مرة تواجد المحترفون مع المدير الفني خلال معسكر للمنتخب في نوفمبر الماضي، وسيقام المعسكر الجديد في مارس المقبل استعدادا للتصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

وتسبب طلب «البدري» في انقسام داخل الجبلاية، بعدما رأى الجناينى وفضل، ضرورة تنفيذ طلبات البدري، حتى يكون قد حصل على فرصة كاملة في تكوين رؤيته حول المنتخب، بينما يرى عدد من أعضاء المجلس يتزعمهم أحمد عبدالله، أن سفر المدير الفنى يكلف الجبلاية مبلغا ماليا كبيرا وليس له أى داع وهدفها «الفسحة» فقط والظهور أمام الرأي العام والإعلام بأنه يتابع كل كبيرة وصغيرة.

وكانت الفترة الماضية شهدت خلافا بين البدرى واللجنة التى تدير شئون الكرة، بسبب تواجد المدير الفنى خارج مصر وعدم متابعة مباريات الدوري الممتاز، كما أن علاقة «البدري» مع محمد فضل ليس على ما يرام بسبب تصريحات عضو اللجنة المؤقتة الأخيرة بخصوص إيهاب جلال والذي كان المرشح الأول لقيادة الفراعنة.

وتضم قائمة المنتخب 5 محترفين هم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، محمد النني لاعب بشكتاش التركي، وأحمد حجازي لاعب ويست بروميتش الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا، وأحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي.

في سياق مغاير، يسابق مسئولو الجبلاية الزمن في محاولة لإنهاء ملف «تقنية الفار» بأسرع وقت ممكن، حتى يفي المجلس بوعوده حول تطبيق التقنية الجديدة مع بداية الدور الثانى من الدوري الممتاز.

وقررت اللجنة الخماسية التعاقد على 4 عربيات نقل تليفزيوني بداية من الدور الثاني من عمر الدوري المصري، الذى ينطلق أوخر فبراير المقبل، نظرا لتطبيق تقنية الفيديو.

وتتحرك عربات النقل التليفزيوني الأربعة بين الاستادات التي تستضيف مباريات الدورى العام بداية من الدور الثاني، حيث ستتم الاستعانة بها بشكل كبير مع تطبيق تقنية الفيديو في الدور الثاني بالدوري.

وتواصل لجنة الحكام بالجبلاية الدورة التدريبة العملية للحكام لتطبيق تقنية حكم الـvar بحضور وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام و54 حكمًا مع مندوب الـifap ويدعىmike والمدير التنفيذي للشركة التي أمدت الجبلاية بالأجهزة الخاصة بتطبيق تقنية حكم الفيديو بالإضافة إلى حمادة سمير زاهر مدير التسويق والتعاقدات بالجبلاية.

ويتحمل اتحاد الكرة تكلفة تطبيق تقنية الفيديو في الدورى المصرى بالكامل، بعد رفض عدد كبير من أندية الدورى الممتاز تحمل جزء من تكلفة التقنية، بداية من الدور الثانى للدورى، وأرجعت الأندية رفضها لكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب اقتناعها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدورى.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح بدقة مصدر المعلومات الواردة في الخبر
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/02/01 12:07

تعليق المقيم

المحرر قدم العديد من المعلومات حول حالة الجدل المثارة في اتحاد الكرة بسبب طلب حسام البدري القيام بجولة أوروبية لمتابعة لاعبي المنتخب المحترفين، ولكن المحرر لم يوثق مصدر المعلومات وكذلك صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات