كشف بترولي جديد في الصحراء الغربية




كشف بترولي جديد في الصحراء الغربية
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 60%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 19/12/2019 08:07

المحرر - إيناس العدوي


حققت وزارة البترول والثروة المعدنية، كشفا بتروليا جديدا في الصحراء الغربية ASH-2 في منطقة أبوسنان، بعد انتهاء شركة برج العرب للبترول القائمة بالعمليات في المنطقة من حفر بئر استكشافية ناجحة ووضع الكشف على الإنتاج، معدل 7000 برميل يوميًا من الزيت الخام و10 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وتؤكد الاكتشافات الجديدة بمنطقة الصحراء الغربية أن المنطقة ما زالت تتميز باحتمالاتها البترولية والغازية المرتفعة خاصة في الطبقات العميقة مع التقدم الذى تشهده التكنولوجيات الحديثة والتي ساهمت في تحقيق عدة اكتشافات واعدة بالمنطقة.

جاء ذلك في التقرير الذى تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من رئيس شركة برج العرب للبترول التي تقوم بالعمليات في المنطقة نيابة عن هيئة البترول وشركة كويت انرجي مصر.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح كيف حصل على نص التقرير، أو على المعلومات الواردة فيه
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر، لتوثيقها بدقة
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن اكتشاف إيني الإيطالية لحقل ظُهر في 2015، والذي يحتوي على احتياطات تقدر بثلاثين تريليون قدم مكعبة من الغاز، فتح شهية المستثمرين لضخ مزيد من الاستثمارات بقطاع النفط والغاز بمصر، كما قامت مصر خلال الأعوام القليلة الماضية بترسيم حدودها البحرية مع بعض الدول، في محاولة للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط داخل حدودها من دون نزاع مع أي من تلك الدول، كما أوضحت الوزارة أن تحقيق اكتشافات جديدة بمنطقة الصحراء الغربية يؤكد أن المنطقة ما زالت تتميز باحتمالاتها البترولية والغازية المرتفعة خاصة في الطبقات العميقة، حسبما نقلت "رويترز". المصدر: https://bit.ly/35EoPZ5" rel="nofollow" target="_blank">https://bit.ly/35EoPZ5
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/01/12 10:41

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لإعلان وزارة البترول والثروة المعدنية، كشفا بتروليا جديدا في الصحراء الغربية ASH-2 في منطقة أبوسنان، ولكن المحرر لم يوثق صورة الخبر ، كما لم يوثق مصدر المعلومات بدقة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات