صدى البلد
85%
نسبة التقييم

علاء عابد: 17% من الأطفال يفكرون فى الانتحار بسبب التنمر

علاء عابد: 17% من الأطفال يفكرون فى الانتحار بسبب التنمر
طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس، بمكافحة جميع أنواع التنمر فى المدارس بين الطلاب وبعضهم البعض وكذلك ما يصدر عن المعلمين تجاه الطلاب، مشددا، على ضرورة تفعيل دور إدارة المدرسة والاخصائيين النفسى والاجتماعى فى التصدى لهذه الممارسات بين الطلاب.

وحذر رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في بيان له، من هذه الظاهرة، وعدم التصدى لها، ومضاعفات هذا الأمر على الطلاب وبالتالى ينعكس ذلك على المجتمع، لافتا، إلى أن دراسة بريطانية حديثة أكدت أن نسبة 17% من الأطفال يفكرون فى الانتحار بسبب التنمر فى المدرسة، وهو ما يعنى أن هناك طفلا من بين كل 5 أطفال يفكرون فى الانتحار وفقًا لما نقلته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن جمعية "جائزة ديانا" الخيرية لمكافحة التنمر.

وأشار عابد، إلى أن الأمر يتسبب فى فقدان القدرة على التعبير عن المشاعر، والميل للعزلة والوحدة وقلة التواصل الاجتماعي الناتج عن الخوف من التعرض لأذى ومضايقات جديدة، ويجعل الطفل غير قادر على تحقيق إنجازات أكاديمية وعلمية وعملية مثل غيره، حتى وإن كان الأطفال متميزين وتوافر الإمكانيات لديهم لتحقيق ذلك.

وتابع: "التنمر ينتج عنه أيضا عدم القدرة على تكوين علاقات صحيحة وسوية مع الأشخاص في المستقبل، سواءً في العمل أو الصداقة أو الزواج، بالإضافة، للميل للعنف والأذى والألفاظ البذيئة الذي يمارسه على من هم أضعف منه، لتعويض النقص الموجود داخله، والميل للانتحار وإنهاء الحياة البائسة التي أُجبروا على الوجود فيها، فهم يشعرون بأنهم وحدهم ولا يوجد من يشعر بهم وبمعاناتهم.

تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح النائب علاء عابد حول ضرورة مكافحة حميع أنواع التنمر بين الطلاب في المدارس، ولكنه لم يوثق الصورة الرئيسية، وكذلك طريقة حصوله على البيان.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح كيف حصل على بيان النائب علاء عابد كما لم يوضح متى أصدره النائب بدقة
تم نقل النص من صدى البلد 2019-12-15 12:02:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template