"التربية والتعليم" تنفي استغلال أسوار المدارس في إنشاء محال تجارية




"التربية والتعليم" تنفي استغلال أسوار المدارس في إنشاء محال تجارية
محلي / خبر
جودة الخبر 60%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الأهرام بتاريخ 14/12/2019 12:51

المحرر - كريم حسن


تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول اعتزام وزارة التربية والتعليم ا ستغلال أسوار المدارس الحكومية في إنشاء محال تجارية لتعظيم مواردها.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة لاستغلال الوزارة أسوار المدارس الحكومية لإنشاء محال تجارية لتعظيم مواردها، مُوضحةً أن الدولة تولي قطاع التعليم أهمية قصوى، من خلال توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة للارتقاء بهذا القطاع، دون اللجوء لمثل هذه الحلول.

وفي سياق متصل، تم تسليم عدد ١٠٩٧ مدرسة بإجمالي ١٨٠٠٠ فصل بداية من العام المالي السابق وحتى نهاية نوفمبر ٢٠١٩، وجار عمل مشروعات بعدد ٢٠٠٠٠ فصل ضمن عدد ١٢٠٠ مشروع، وجار إسناد عدد ٩٦ مشروعاً بعدد ١٣٠٠ فصل، ومن المقرر طرح جديد لصالح العام المالي المقبل بعدد حوالى ٢٠٠٠٠ فصل، وذلك في ضوء الاعتمادات المالية التي سيتم إتاحتها.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273 /02).



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
لم يوضح الكاتب مصدر حصوله على المعلومات الواردة في سياق الخبر، كما أنه لم يوضح مصدر معلومات الخاصة باعداد المدارس التي تم تسليمها.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
رابط البيان علي الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء: https://bit.ly/2LW0iqr
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
لم يوضح المحرر أن ما يتردد حول اعتزام وزارة التربية والتعليم استغلال أسوار المدارس الحكومية بسبب تصريح لمحافظ الفيوم نقلته جريدة المصري اليوم. " استغلال اسوار المدارس في انشاء محال تجارية يتوافق تصميمها مع البيئة التعليمية ويتلاءم النشاط التجاري أيضا مع البيئة التعليمية، لتعظيم الموارد المالية المخصصة للتعليم من خارج خزينة الدولة. صرح بذلك محافظ الفيوم نقلته جريدة المصري اليوم علي الرابط التالي: https://bit.ly/35nM5dB
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/01/12 02:45

تعليق المقيم

المحرر لم يقدم تغطية وافية للخبر ولم يذكر مصادر المعلومات التي حصل منها على تفاصيل الخبر، كما انه لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات