"مثلت كيف قتلت طفليها".. الأم المتهمة في مسرح الجريمة بالدقهلية




"مثلت كيف قتلت طفليها".. الأم المتهمة في مسرح الجريمة بالدقهلية
حوادث وقضايا / خبر
جودة الخبر 93%
صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة الوطن بتاريخ 13/12/2019 04:53

المحرر - صالح رمضان


أجرت النيابة العامة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، اليوم، المعاينة التصويرية لواقعة اتهام أم بقتل طفليها بعقار طبي مخصص لمرضى القلب وخطر على الأطفال.

واعترفت أنها باستخدام العقار تخلصت من الطفلة ريماس، 3 أعوام، وتوفيت في 30 أكتوبر الماضي، واتخذت الإجراءات ودفنها، والثاني "جمال – 5 سنوات"، وتوفي في 28 نوفمبر الماضي.

وصلت النيابة العامة إلى منزل الزوجية ومعهم الأم المتهمة ووسط حراسة مشددة من أمن الدقهلية، وبدأت المتهمة في تمثيل الجريمة وأين كانت تخبئ العقاقير الطبية التي استخدماتها في قتل الطفلين الواحد تلو الآخر.

واعترفت الأم أنها كانت تخبئ العقار الطبي في غرفة نومها بين طيات الملابس في الدولاب، ومثلت كيف كانت تعطي للطفلين العقار، والكميات التي استخدمتها للتخلص منهما.

وكان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، عن ورود بلاغ لمأمور مركز شرطة شربين من سامي عبدالعزيز رأفت، 30 عاما، بائع أسطوانات غاز ومقيم بقرية الأحمدية، يتهم زوجته بقتل طفليهما "ريماس" 3 أعوام، وتوفيت في 30 أكتوبر الماضي، وقامت باتخاذ الإجراءات ودفنها، والثاني "جمال" 5 أعوام، وتوفي في 28 نوفمبر الماضي، واتُخذت كل إجراءات دفنه وتم الدفن.

وأضاف في بلاغه، أنه لم يشتبه وقتها جنائيًا في وفاتهما، إلا أنه عقب ذلك، عثر بمنزله على علبة دواء فيها 4 شرائط فارغة لعقار "الأندرينال"، ما دعاه للشك في أن وفاة طفليه جنائيًا حيث إنه يقيم في منزل عائلته.

وبتشكيل فريق بحث من ضباط مباحث مركز شرطة شربين، برئاسة المقدم محمد الأرضي، رئيس المباحث وضباط إدارة البحث الجنائي، توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة زوجته وتدعى لمياء عطيه، 24 عاما، ربة منزل.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة قاصدة الطلاق من زوجها، فقررت التخلص من طفليها حتى تتمكن من ذلك.

وخططت الأم لشراء هذا العقار من صيدلية بنفس القرية، لعلمها أن تعاطي هذا العقار يؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية ويسبب الوفاة، فقامت بإعطاء كمية كبيرة منه لطفليها في أوقات متفرقة، لإبعاد الشبهة عنها.

يذكر أن النيابة العامة أمرت بحبس الأم المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد توجيه تهمة القتل العمد إليها.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
رغم استخدام الموقع شعار الجريدة إلا أن الصورة متوفرة بدون شعار وبشعار مواقع أخرى مما ينفي ملكية الجريدة للصورة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يستطع فريق أخبار ميتر التأكد من صحة المعلومات الواردة في سياق الخبر.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
هل هناك التزام بمبدأ المتهم برئ حتى تثبت إدانته؟
هناك التزام بمبدأ المتهم بريء حتى تثبت إدانته
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/01/12 05:41

تعليق المقيم

قدم المحرر تغطية وافية، ولكنه بالرغم من استخدامه شعار الجريدة على صورة الخبر إلا أن الصورة متوفرة بدون شعار الجريدة بل ومتوفرة بشعار جرائد أخرى مما يوضح عدم ملكية الجريدة للصورة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات