الوطن
100%
نسبة التقييم

الأرصاد تجيب على سؤال "الشتا إمتى؟": جاي يوم 21 ديسمبر

الأرصاد تجيب على سؤال "الشتا إمتى؟": جاي يوم 21 ديسمبر
قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد حالة واضحة من الاستقرار في الأحوال الجوية، لافتا إلى أنّ معدلات الحرارة طبيعة بالنسبة لهذا التوقيت من العام، إذ يكون معتدل نهارا وبارد ليلا.

وأضاف شاهين في لقاء مع قناة "إكسترا نيوز" أنّ المعدلات المناخية في مصر يتم رصدها من الـ50 عاما الماضية، وعندما نقول إنّها حول المعدلات نؤكد أنّ مثل هذا الوقت من العام قبل 50 عاما كانت درجات الحرارة في المعدلات ذاتها.

وتابع: "بما أنّ فصل الخريف انتقالي بين الصيف والشتا، والفصول الانتقالية تشهد العديد من التغيرات الحادة والسريعة، لهذا تمر أيام تكون درجات الحرارة 33، وأيام أخرى نجدها بين 23-24".

ولفت إلى أنّ فصل الخريف هذا العام يشهد عددا من التغيرات المناخية، بينها أنّ درجات الحرارة في الأعوام السابقة بمثل هذا التوقيت، كانت تشهد موجات باردة أو شديدة البرودة، كانت تعرف بأنّها أقل من المعدل الطبيعي لها، أما هذا العام فهي حول المعدل.

وأوضح أنّ الذين يتساءلون "أين فصل الشتاء؟"، أو "لماذا تأخر فصل الشتاء؟"، من خلال منصات السوشيال ميديا، أقول لهم إنّ "فصل الشتاء سيكون على يوم 21 ديسمبر، ولا يوجد أي تأخير في موعده على الإطلاق، لأن موعده لم يأت أصلا".

وأشار إلى أنّ هناك فروقا بين درجات الحرارة قد تصل إلى 10 درجات بين وقت الذروة وساعات الليل، وهناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وسيكون هناك فرص لسقوط الأمطار بين خفيفة ومتوسطة وذلك لمدة 3 أيام".
تعليق المقيم
قدم المحرر تغطية وافية لخبر وذكر مصدر المعلومات ومصدر الصور المستخدمة في الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2019-12-05 13:32:37 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template