رئيس مصلحة الضرائب: التصالح في ‭‭1310‬‬ ملفات بضريبة الدخل بإجمالي 51.4 مليون جنيه




رئيس مصلحة الضرائب: التصالح في ‭‭1310‬‬ ملفات بضريبة الدخل بإجمالي 51.4 مليون جنيه
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 57%
معلومات خاطئة عنوان مضلل صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الأهرام بتاريخ 03/12/2019 02:14

المحرر - محمد محروس


أكد عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تعمل جاهدة للحد من حالات التهرب الضريبي ، والحفاظ على أموال الخزانه العامة وتكثيف الجهود المبذولة لضبط، وتوسيع المجتمع الضريبي.

وقال حسين، إن مصلحة الضرائب لن تتوان عن متابعة وملاحقة كل من لم يلتزم بسداد مستحقات الدولة وتطبيق أحكام القانون حيث إن التهرب الضريبي جريمة من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة وفقا لأحكام القانون.

ولفت رئيس المصلحة، إلى أن هناك تنسيق في العمل بين قطاعي المكافحة بكل من ضرائب الدخل وضريبة القيمة المضافة عبر لجنة تعاون مشتركة بين القطاعين لبحث حالات التهرب الضريبي ، مع التعاون والتنسيق مع مباحث التهرب من الضرائب والرسوم حيث تم توفير أماكن في عدد من المحافظات بمقرات المصلحة لمباحث التهرب والرسوم بحيث تتعاون مع مأمور المكافحة في عمليات جمع المعلومات والاتصال وبحث الحالات.

وأوضح سيد عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبي بضرائب الدخل، أنه خلال التسعة أشهر الماضية خلال الفترة من 1 يناير ‭‭2019‬‬ حتى 30 أكتوبر‭‭2019‬‬ قام قطاع مكافحة التهرب الضريبي بضرائب الدخل بجهود كبيرة حيث تم ال تصالح في عدد ‭‭1310‬‬ ملفات بضريبة الدخل بإجمالي ٥١.٤ مليون جنيه تم إحالة عدد ‭1136‬ ملفا للنيابة المختصة للتحقيق وذلك عن المبالغ المسقطة والتي تقدر بمبلغ 23 مليار جنيه، وتم عمل إذن رفع الدعوى العمومية لعدد ‭561‬ ملفا، بإجمالي ضريبة مستحقة ‭٣٦٠.٣ ‬ مليون جنيه.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم ينسب المحرر الصورة لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يوضح المحرر مصدر والتصريحات الواردة في الخبر، حيث أنه لم يذكر كيف حصل على تصريحي رئيس مصلحة الضرائب ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبي. وبالبحث تبين وجود الخبر على الموقع الرسمي للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية: https://bit.ly/2qgCLsG
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
معلومات خاطئة
المعلومات الواردة على لسان رئيس مصلحة الضرائب لم يتمكن الفريق من التحقق من صحتها. ولكن في نفس الوقت المحرر أورد على لسان رئيس الإدارة المركزية تصريحات لم تتوافق مع ما نشرته الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية، حيث كتب أن عدد الملفات التي تم التصالح في 1310 ملف ضريبي بقيمة 51.4 مليون ولكن بالرجوع إلى الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب وجد أن المبلغ غير صحيح والمبلغ الصحيح هو 508,473,051 مما يعد معلومات خاطئة في سياق الخبر. المصدر: https://bit.ly/2qgCLsG وفي بداية الفقرة الأخيرة ذلك أن الفترة من 1 يناير حتى 30 أكتوبر مشيرًا أنها تسعة أشهر ولكن هي 10 أشهر.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
أكثر من وجهة نظر
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان مضلل
العنوان نص علي تصريحات من رئيس مصلحة الضرائب، إلا أن معلومات الواردة في العنوان ذكرها رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبي. كما أن الرقم الموجود في العنوان ليس صحيحًا.
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/12/03 09:54

تعليق المقيم

لم يراع الدقة في اختيار العنوان وعدم نسبته إلى قائله، كما أنه لم يوضح مصدر التصريحات الواردة في الخبر، كما انه أورد معلومات خاطئة في سياق الخبر وكتبها في العنوان.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات