صحيفة الأهرام
57%
نسبة التقييم

رئيس مصلحة الضرائب: التصالح في ‭‭1310‬‬ ملفات بضريبة الدخل بإجمالي 51.4 مليون جنيه

رئيس مصلحة الضرائب: التصالح في ‭‭1310‬‬ ملفات بضريبة الدخل بإجمالي 51.4 مليون جنيه
أكد عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تعمل جاهدة للحد من حالات التهرب الضريبي ، والحفاظ على أموال الخزانه العامة وتكثيف الجهود المبذولة لضبط، وتوسيع المجتمع الضريبي.

وقال حسين، إن مصلحة الضرائب لن تتوان عن متابعة وملاحقة كل من لم يلتزم بسداد مستحقات الدولة وتطبيق أحكام القانون حيث إن التهرب الضريبي جريمة من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة وفقا لأحكام القانون.

ولفت رئيس المصلحة، إلى أن هناك تنسيق في العمل بين قطاعي المكافحة بكل من ضرائب الدخل وضريبة القيمة المضافة عبر لجنة تعاون مشتركة بين القطاعين لبحث حالات التهرب الضريبي ، مع التعاون والتنسيق مع مباحث التهرب من الضرائب والرسوم حيث تم توفير أماكن في عدد من المحافظات بمقرات المصلحة لمباحث التهرب والرسوم بحيث تتعاون مع مأمور المكافحة في عمليات جمع المعلومات والاتصال وبحث الحالات.

وأوضح سيد عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبي بضرائب الدخل، أنه خلال التسعة أشهر الماضية خلال الفترة من 1 يناير ‭‭2019‬‬ حتى 30 أكتوبر‭‭2019‬‬ قام قطاع مكافحة التهرب الضريبي بضرائب الدخل بجهود كبيرة حيث تم ال تصالح في عدد ‭‭1310‬‬ ملفات بضريبة الدخل بإجمالي ٥١.٤ مليون جنيه تم إحالة عدد ‭1136‬ ملفا للنيابة المختصة للتحقيق وذلك عن المبالغ المسقطة والتي تقدر بمبلغ 23 مليار جنيه، وتم عمل إذن رفع الدعوى العمومية لعدد ‭561‬ ملفا، بإجمالي ضريبة مستحقة ‭٣٦٠.٣ ‬ مليون جنيه.

تعليق المقيم
لم يراع الدقة في اختيار العنوان وعدم نسبته إلى قائله، كما أنه لم يوضح مصدر التصريحات الواردة في الخبر، كما انه أورد معلومات خاطئة في سياق الخبر وكتبها في العنوان.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم ينسب المحرر الصورة لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يوضح المحرر مصدر والتصريحات الواردة في الخبر، حيث أنه لم يذكر كيف حصل على تصريحي رئيس مصلحة الضرائب ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبي. وبالبحث تبين وجود الخبر على الموقع الرسمي للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية: https://bit.ly/2qgCLsG
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-12-03 14:14:31 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
معلومات خاطئة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
معلومات خاطئة
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template