طلاب طب الزقازيق يشترون 5 أجهزة للغسيل الكلوي ..فيديو




طلاب طب الزقازيق يشترون 5 أجهزة للغسيل الكلوي ..فيديو
محلي / خبر
جودة الخبر 83%
عنوان مضلل

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 03/12/2019 01:24



قال أشرف خطاب، الطالب بكلية الطب جامعة الزقازيق، إن كثيرا من المستشفيات الجامعية تفتقر للامدادات والمعدات والتجهيزات التي تتطلبها خدمة المرضى، وان كثيرين يعانون من الأمراض وينتظرون علاجهم ولكن لم يحدث ذلك على ما يرام لقلة الموارد.

وأضاف أشرف خطاب، خلال حواره في برنامج صباحك مصري، الذي يذاع على قناة mbc masr 2، أن مستشفى جامعة الزقازيق تخدم المحافظة والمناطق المجاورة لها لذلك يوجد بها عدد كبير جدًا من المرضى يفوق قدرة الاستيعاب بالمستشفى.

وأوضح أشرف خطاب، أن فكرة المبادرة جاءته اثناء تلقيه التدريب العملي الخاص بدراسته، وخاصة في القسم الخاص بغسيل الكلى الذي رأى فيه ان المريض ينتظر أكثر من 8 ساعات ليدخل إلى غسيل الكلى الذي يستغرق حوالي 6 ساعات على مدار ثلاث أيام في الأسبوع، فجاءته فكرة شراء جهاز جديد على نفقته للتقليل من أعداد المرضى المنتظرين.

وذكر أشرف خطاب، أن تكلفة وحدة الغسيل الكلوى 200 ألف جنيه، وأن تم في خلال أسبوعين فقط تجميع 400 ألف، ومن هنا انطلقت المبادرة لشراء أجهزة طبية لمستشفى الجامعي وكانت دفعة طب 2020 جامعة الزقازيق، وتم تجميع مليون و200 ألف جنيه.

واكد أشرف خطاب، أن الفترة القادمة سينضم فيها كليات اخري للمبادرة والمشاركة في إمداد المستشفى الجامعي، من كليات الصيدلة والتجارة وغيرها، وقد تم إمداد وحدة غسيل الكلى بخمس أجهزة جدد.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
الصورة تم التقاطها من مقطع الفيديو الوارد في الخبر
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان غير موضوعي وغير دقيق
المحرر أورد عنوان غير دقيق ولم يرد نصا في المتن حيث أنه لم يوضح في الخبر أنه تم شراء 5 أجهزة غسيل كلوي ولكن ذكر في المتن أنه تم تجميع مبلغ مليون و200 ألف
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/12/03 01:48

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لمبادرة أشرف خطاب، الطالب بكلية الطب جامعة الزقازيق لشراء أجهزة الغسيل الكلوي، ولكن المحرر لم يرع الدقة في اختيار العنوان.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات