البوابة نيوز
73%
نسبة التقييم

"القاهرة السينمائي 41".. نسخة للتاريخ

"القاهرة السينمائي 41".. نسخة للتاريخ
تنطلق، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في نسخته الـ٤١، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور لفيف من نجوم السينما المصرية والعالمية. 

الحفل الذى يخرجه هشام فتحي، يشترك في تقديمه ثلاثة من نجوم الفن المصري، هم؛ خالد الصاوي، ودينا الشربيني، وأحمد داود، ويشهد العديد من الفعاليات، أبرزها؛ الاحتفاء بالراحلين من الشخصيات السينمائية التى رحلت، خلال العام الجاري، وفى مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، المدير الفنى للمهرجان، والذى رحل ١٢ يوليو الماضي، كما يقام استعراض فنى يحتفى من خلاله المهرجان بصناعة السينما.

وخلال الحفل أيضا، يتم تسليم جائزة فاتن حمامة التقديرية للمخرج البريطانى من أصل أمريكى تيرى جليام، الفائز بجائزة أكاديمية السينما البريطانية (بافتا) عام ١٩٧٠، والذى ترشحت أعماله لجوائز جولدن جلوب وأوسكار، وكتقدير من إدارة المهرجان سوف تقوم بعرض اثنين من أعماله السينمائية، هما: فيلم الخيال العلمى الأيقونى «برازيل Brazil» الذى نال إعجاب النقاد وترشح للأوسكار عام ١٩٨٥، وفيلم «الرجل الذى قتل دون كيشوت The Man Who Killed Don Quixote» الذى استغرق ثلاثة عقود في تنفيذه انتهت عام ٢٠١٨، وهو فيلم مغامرات كوميدى بطولة آدم درايف وجوناثان برايس، اختاره مهرجان كان كفيلم ختام دورته الحادية والسبعين. 

كما سيتيح للجمهور وصناع السينما فرصة نادرة للاستماع لتيرى جيليام، في جلسة نقاشية تقام في دار الأوبرا المصرية، يتحدث خلالها عن حياته ومسيرته وإنجازاته الفنية، ويجيب فيها عن أسئلة الحضور.

ويمنح المهرجان أيضا خلال حفل الافتتاح، جائزة فاتن حمامة التقديرية للمخرج المصرى الكبير شريف عرفة، كما تتسلم الفنانة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز، والتى تمنح للمواهب السينمائية الشابة، كما يسلط الحفل الضوء على السينما المكسيكية التى اختارها المهرجان ضيف شرف هذا العام.

وخلال الفقرة الأخيرة للحفل، سيكون الحضور على موعد مميز مع عرض الفيلم الأمريكى المنتظر «الأيرلندى The Irishman» للمخرج القدير مارتن سكورسيزي، في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشارك في بطولته نخبة من نجوم السينما العالمية، في مقدمتهم النجم روبرت دى 
نيرو وآل باتشينو، جو بيشى وهارفى كيتيل.

ويضع المتابعون للسينما الفيلم في صدارة الأعمال التى ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، هو مشروع قضى مارتن سكورسيزى وقتًا طويلًا في التحضير له، وترصد أحداثه الملحمية صعود عصابات الجريمة المنظمة في الولايات المتحدة خلال الفترة التالية للحرب العالمية الثانية، وهى الحكاية التى تمتد لعدة أجيال تتعرض لأحد أكثر الجرائم غموضًا في التاريخ الأمريكى المعاصر، وهى اختفاء الزعيم النقابى الأسطورى جيمى هوفا (آل باتشينو)، مع تعمق في العوالم الخفية للجريمة المنظمة، ومنافساتها الداخلية وعلاقات كبارها برجال السلطة والسياسة، وهنا يظهر المقاتل المتقاعد فرانك شيران الذى يجسده روبرت دى نيرو، وهو قاتل محترف محتال عمل جوار أخطر الرجال في القرن العشرين.

يذكر أن الدورة ٤١ لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي، تقام في الفترة من ٢٠ حتى ٢٩ نوفمبر الجاري، وتشهد عرض أكثر من ١٥٠ فيلمًا من ٦٣ دولة، من بينها ٣٥ فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى ٨٤ فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
تعليق المقيم
الكاتب استعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالنسخة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ولكنه لم يعتمد في ذكر تلك التفاصيل على مصدر يوثق تلك المعلومات، كما أنه لم ينسب صورة الخبر الرئيسية لمصدر محدد.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
الكاتب استعرض المعلومات المتعلقة بالدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ولكنه لم يوضح مصدر تلك المعلومات الواردة في سياق الخبر.
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
أورد المحرر في سياق الخبر تعليقه دون توضيح ذلك أنه تعليق شخصي وليس معلومة خبرية، عندما ذكر أن فيلم الأيرلندي في صدارة الأعمال التي ستتنافس على جوائز الأوسكار المقبلة.
تم نقل النص من البوابة نيوز 2019-11-20 11:33:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template