"الفراعنة الصغار" يستعدون لرد اعتبار "الكبار" أمام جنوب أفريقيا




"الفراعنة الصغار" يستعدون لرد اعتبار "الكبار" أمام جنوب أفريقيا
رياضة / خبر
جودة الخبر 62%
مصدر غير مناسب صورة بدون مصدر مصادر مجهولة خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 17/11/2019 01:07

المحرر - علاء علي


يواصل منتخب مصر الأوليمبى بقيادة مديره الفنى، شوقى غريب، اليوم، الاستعداد لمباراة نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، المقامة حاليًا في مصر، منذ 8 وحتى 22 نوفمبر الجارى، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، والتى ستُقام في الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل، على استاد القاهرة، مع منتخب جنوب أفريقيا، في محاولة لرد الاعتبار بعد خسارة المنتخب الأول، أمام الأولاد، من بطولة أفريقيا للكبار، التى أقيمت في مصر، الصيف الماضى، وتسببت في خروج الفراعنة من دور الـ16، وتوديع البطولة مبكرًا.

منتخب مصر الأوليمبى، أصبح يحمل على عاتقه مهمتين، لا خلاف عليهما، في مباراته أمام جنوب أفريقيا؛ الأولى: الفوز والتأهل لنهائى البطولة، وضمان التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020، والمهمة الثانية: الأخذ بالثأر من منتخب الأولاد، الذى أطاح بالمنتخب الأول، ليكون الصغار هم أصحاب الثأر، من منتخب جنوب أفريقيا، وهو ما تنتظره الجماهير المصرية، في موقعة الثلاثاء المقبل.

كان منتخب مصر الأوليمبى، تأهل إلى نصف نهائى البطولة الأفريقية، بعدما حصد العلامة الكاملة، وفاز في الـ3 مباريات؛ على مالى وغانا والكاميرون، على التوالى، لينتزع أولى بطاقات العبور إلى الدور التالى، ويواجه ثانى المجموعة الثانية (جنوب أفريقيا).

ويعقد شوقى غريب اجتماعًا مع اللاعبين قبل انطلاق المران، في الثامنة من مساء اليوم، للحديث عن المرحلة المقبلة، والاستعداد لها، خاصةً أنها ستكون الأصعب، في ظل المنافسة الشرسة بين المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائى.

وكان «غريب» أكد أنه سيطالب اللاعبين بطى صفحة المباريات الماضية، لأن المنتخب لم يحقق شيئا حتى الآن؛ حيث لم يتحقق الهدف الأول، وهو التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020، على أن يبدأ التركيز فورًا في المباريات المقبلة لحسم حلم التأهل، كما سيبدأ الجهاز الفنى في دراسة الفريق المنافس لوضع خطة اللعب المناسبة، لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

وعكف المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، خلال الساعات الماضية، على مشاهدة مباريات جنوب أفريقيا الثلاثة في البطولة، للوقوف على نقاط القوة والضعف، في فريق الأولاد، وكشف مصدر بالجهاز لـ«البوابة»، عن أن لاعبى جنوب أفريقيا غير قادرين على التعامل مع الكرات العرضية بشكل جيد، خلال المبارايات السابقة لهم، ضمن دورى المجموعات، من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

وأضاف المصدر، أنه على لاعبى المنتخب الأوليمبى استغلال الكرات الثابتة، وتسجيل الأهداف مبكرًا، لحسم اللقاء منذ البداية، وهذا سيساهم بشكل كبير في تحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

وأشار المصدر إلى أن منتخب جنوب أفريقيا، يتميز بالسرعة في الارتداد، واللعب على الأطراف، بشكل مميز، ويمتلك لاعبين قادرين على التسجيل من أنصاف الفرص.

وطالب شوقى غريب، اللاعبين بعدم الاستعجال، والتركيز خلال المباراة، وعدم إهدار الفرص السهلة، التى تتاح لهم خلال المباراة.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح مصدر المعلومات التي اعتمد عليها في الخبر وكذلك لم يذكر كيف حصل على التصريحات الواردة في الخبر، كما أنه اعتمد على مصدر مجهول ولم يوضح سبب ذلك.
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
المحرر قدم وجهة نظره في الخبر حيث أورد تحليلًا بدون مصدر محدد ضمن سياق المعلومات الواردة في المتن
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب
قام المحرر بتجهيل المصدر وهو ما يعتبر استخدامًا غير مناسبًا للمصادر لأنه لم يوضح مدى قرب المصدر من المعلومات الواردة.
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/11/18 11:54

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لاستعداد منتخب مصر الأوليمبى لمباراة نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، ولكن المحرر لم يوثق مصدر المعلومات الواردة في الخبر، وكذلك صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات