صدى البلد
92%
نسبة التقييم

مكافحة الإدمان: ارتفاع نسبة التعاطي طلاب المرحلة الثانوية.. فيديو

مكافحة الإدمان: ارتفاع نسبة التعاطي طلاب المرحلة الثانوية.. فيديو
قال الدكتور محمود صالح مسئول المكتب الفنى لصندوق مكافحة الإدمان إن أى تعامل جاد مع ملف يؤثر على أمن وسلامة المجتمع لا بد وأن يستند على أرقام، مضيفًا أنه لا بد من تحديد أولوياتنا خلال التعامل مع قضية تعاطى وإدمان المواد المخدرة.

وأضاف صالح فى حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "ام بى سى مصر" أن الحكومة المصرية من بداية عام 2014 وضعت قضية تعاطى وإدمان المواد المخدرة على رأس أولويات العمل الحكومي بما أظهرته نتائج المسح القومى الشامل لخطوة المشكله وتهديده لحالة السلم والأمن المجتمعي.

وذكر محمود صالح مسئول المكتب الفنى لصندوق مكافحة الإدمان أن نسب التعاطى للمواد المخدرة للفئات العمرية من 12 سنة إلى 60 سنة٬ مرفعة موضحًا أن معدلات التعاطي تشكل ضعف المعدلات العالمية وهذا انعكاس خطير جدا والتزايد كبير جدا.

وأشار مسؤول المكتب الفنى لصندوق مكافحة الإدمان، إلى ارتفاع نسبة التعاطي لدى الإناث والطلاب وخاصة فى المرحلة الثانوية لافتًا، إلى أنه لا بد من المواجهة الحتمية المتطورة التى يمكن التعامل معها بهواده، مؤكدًا أنه فى شهر مايو عام 2015 تم التعاون مع أكثر من 11 وزارة ومؤسسة فى الحكومة المصرية للقضاء على قضية تعاطى المواد المخدرة.

وتابع أن التعامل الشخصي مع المواد المخدرة يمر بثلاث مراحل التجربة والتعاطى والإدمان، مضيفًا أن علميا الخطورة تكمن في مرحلة التجربة لأن هذه المرحلة يرى جانب ليس به أى خطورة وتكون بمثابة مرحلة خداع كبرى وصولا للإدمان التى تنعكس بها مرحلة الخطورة.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح الدكتور محمود صالح مسئول المكتب الفنى لصندوق مكافحة الإدمان حول ارتفاع نسبة التعاطي لدى الإناث والطلاب وخاصة فى المرحلة الثانوية، ولكن المحرر لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صدى البلد 2019-11-04 14:46:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template