صحيفة الأهرام
83%
نسبة التقييم

الرقابة المالية تطرح "النانو" كمنتج تمويلي" لأول مرة في مصر

الرقابة المالية تطرح "النانو" كمنتج تمويلي" لأول مرة في مصر
كشف الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، اليوم الإثنين، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة فى اجتماعه – بداية الأسبوع الجاري – على السماح لشركات التمويل متناهي الصغر بتقديم منتج تمويلي جديد يطرح للمرة الأولى في قطاع التمويل متناهي الصغر ويعتمد بشكل أساسي على التقنيات الرقمية ويطلق عليه منتج التمويل الأصغر (النانو).

وقال رئيس الهيئة إن التجارب الدولية التى أجريت على المنتج -المبتكر -التمويل الأصغر(النانو) تشير إلى أنه يستخدم بشكل رئيسي لتغطية احتياجات الفئات المهمشة والفئات الأكثر احتياجاً للخدمات المالية وتعاني من صعوبة الوصول للتمويل.

ويسعى منتج التمويل الأصغر -بشكل خاص -نحو توفير احتياجات ومتطلبات رأس المال العامل لصغار المزارعين والأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، والمشروعات المنزلية، والباعة باليومية، والباعة الجائلين من الجنسين (ذكور وإناث) وتشجيع الشباب على بداية تطبيق فكر وثقافة العمل الحر، فهو يعد بمثابة تمكين أسلوب حياة أفضل للمواطنين. والذي من المُرتقب أن يكون له تأثير كبير وإيجابي على زيادة الشمول المالي في مصر.

نوه د. عمران أن منتج التمويل الأصغر (النانو) يتميز ببساطة المستندات المطلوبة من العميل وأهمها مستند تحقيق الشخصية وصورة شخصية للعميل، كما ترتكز آلية عمل المنتج على استخدام تكنولوجيا الخدمات المالية بشكل متكامل، صاحبة القدرة على تهيئة بنية ائتمانية رقمية مكونة من 3 دعائم (تطبيق تكنولوجي على الهاتف المحمول Mobile App. Application، نظام تحليل المعلومات على برنامج التطبيق Machine Learning، هاتف محمول ذكي (Smart Phone.

وبحسب د. عمران فإن هيئة الرقابة المالية تدخل عقدها الجديد بتوظيف تكنولوجيا الخدمات المالية والمعروفة بـالـ Fintech فى الاتجاه نحو تيسير وتسهيل وصول المواطن البسيط إلى آليات التمويل، عقب مرور عشر سنوات على قرار تأسيسها بدمج ثلاث هيئات رقابية فى عام 2009، لتجنى إيجابيات وضع إطار مؤسسي شامل واضح للقطاع المالي غير المصرفي وُضِعَت له إستراتيجية شاملة للخدمات المالية غير المصرفية تسعى إلى تطوير وتنمية نشاط التمويل متناهي الصغر بما يتوافق مع دعم منتجات الشمول المالي، ويتسق مع استراتيجية التنمية المستدامة"رؤية مصر 2030".

تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح رئيس هيئة الرقابة المالية حول السماح لشركات التمويل متناهي الصغر بتقديم منتج تمويلي جديد لأول مرة يعتمد بشكل أساسي على "النانو"، ولكن المحرر لم يوثق مصدر المعلومات وصورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح مصدر المعلومات الواردة في الخبر
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-11-04 12:30:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template