البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

"الصحة": توفير 513 ماكينة غسيل كلوي بالمستشفيات خلال عام

"الصحة": توفير 513 ماكينة غسيل كلوي بالمستشفيات خلال عام
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن توريد وتركيب 513 ماكينة غسيل كلوي، بالإضافة إلى 14 محطة معالجة بالمستشفيات بمحافظات الجمهورية المختلفة، بالإضافة إلى توفير كل مستلزمات التشغيل لمراكز ووحدات الغسيل الكلوي خلال العام المالي 2018/2019.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الانتهاء من إجراءات التعاقد وجار توفير2600 ماكينة غسيل كلوي و2000 كرسي كلى لصالح الوزارة، كما تم الانتهاء من إجراءات التعاقد على 9 ملايين مرشح کلی، وجار توزيعهم على المستشفيات ووحدات غسيل الكلى، بالإضافة إلى أنه جار توفير 75 محطة معالجة مياه أخرى، بالإضافة إلى إجراء حصر شامل لجميع الماكينات ومحطات المياه لاستبدال القديم منها بالماكينات جديدة وفقًا لتقارير الصيانة الدورية.

وفي إطار خطة الوزارة للصيانة الدورية للأجهزة الطبية أشار"مجاهد" إلى أنه تم إصلاح وصيانة 462 جهاز أشعة من مختلف الأنواع بمستشفيات وزارة الصحة في جميع المحافظات، كما تم تركيب وتشغيل نظام "الباكس" في 18 مستشفی و5 مراكز صحية بمحافظات "بورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء"، لافتًا إلى أن "الباكس" هو عبارة عن سيرفر بسعة تخزين هائلة لتخزين كل ما هو فحوصات إشعاعية للمرضى ويمكن تداول صور الأشعة عن بعد، عن طريق الشبكات المحلية اللاسلكية أو عن طريق الإنترنت بأفضل جودة ممكنة للصور، بشبكة مؤمنة كليا، كما يتميز هذا النظام بسعة تخزينية وأرشفة للفحوص الإشعاعية للمرضى وإمكانية الوصول السريع إليها وعمل أرشيف بالاسم أو الرقم التسلسلي أو التاريخ وتجميع وترتيب كل الفحوصات التي تخص مريضًا معينًا في ملف خاص به والرجوع السريع إليها.

وقال: إنه تم ترخيص أكثر من 150 قسم ومركز أشعة بالمستشفيات الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى الانتهاء من تدريب 70 طبيبًا على إجراءات الوقاية الإشعاعية.
تعليق المقيم
المحرر قدم التغطية المناسبة عن قيام وزارة الصحة والسكان، بتوريد وتركيب 513 ماكينة غسيل كلوي بالمستشفيات خلال عام، ولكنه أغفل ذكر طريقة حصوله على المعلومات وتصريحات المتحدث باسم الوزارة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تجاهل المحرر ذكر طريقة حصوله على معلومة قيام وزارة الصحة بتوريد وتركيب 513 ماكينة غسيل كلوي، كما أغفل ذكر طريقة حصوله على تصريح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة
تم نقل النص من البوابة نيوز 2019-10-31 14:04:04 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template