الوطن
86%
نسبة التقييم

صور.. وصول إحدى أقدم عربات ترام مصر الجديدة لعرضها بقصر البارون

صور.. وصول إحدى أقدم عربات ترام مصر الجديدة لعرضها بقصر البارون
وصلت صباح اليوم، إلى حديقة قصر البارون بحي مصر الجديدة، إحدى أقدم عربات الترام التي كانت وسيلة الانتقال الرئيسية داخل حي مصر الجديدة خلال القرن العشرين والذي أصبح على مر العصور أحد المعالم الرئيسية للحي.

وأوضح العميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشؤون الهندسية والمشرف العام على مشروع تطوير القاهرة التاريخية إنه تم إعداد وتجهيز المنطقة الأمامية من حديقة القصر لاستقبال العربية عن طريق عمل وتثبيت قواعد خرسانية وفلنكات وقضبان ومهمات خاصة بالسكة الحديد.

وأكد على أنه بدءا من الأسبوع المقبل سوف تخضع هذه العربة لأعمال الترميم ورفع الكفاءة لاستعادة رونقها وإظهار صورتها الأصلية التي كانت عليها في عصر البارون إمبان؛ لتدخل ضمن سيناريو العرض الخاص بالمعرض الذي سيقام داخل القصر عن تاريخ حي مصر الجديدة وهيليوبوليس عبر العصور، والذي يأتي في إطار مشروع اعادة توظيف قصر البارون إمبان الذي تنفذه وزارة الآثار بالتعاون مع السفارة البلجيكية وجمعيات المجتمع المدني.

واختارت اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي هذه العربة لعرضها ضمن المعرض لتروي قصة إنشاء أول خط للترام في مصر والذي أصبح على مر العصور أحد المعالم الرئيسية لحي مصر الجديدة، كما أنها ستسلط الضوء على حركة التطور العمراني الذي ابتكره البارون إمبان لجذب السكان الي الحي الجديد الذي بناه بمدينة القاهرة.

وأشار الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية إلى أن العربة هي إحدى عربات الترام الحمراء التي كانت وسيلة الانتقال الرئيسية داخل حي مصر الجديدة وقد أنشأه البارون إمبان "ملك الترام في العالم" لهذا الغرض بينما كان الترام الأبيض للانتقال من المدينة الجديدة إلى القاهرة.

وقد استقرت عربة الترام بالمكان الذي تم اعداده لاستقبالها بعد أن تسلمها قطاع الآثار الإسلامية من الإدارة المركزية للترام هيئة النقل العام بالتعاون مع محافظة القاهرة ليظل قصر البارون إمبان مرتبطا بالترام الذي توقف عن العمل وليكون جزءا من وسائل العرض بقصر البارون للأجيال التي لم تعاصر النشاط الأولى للمدينة.


تعليق المقيم
المحرر قدم التغطية الكافية عن الحدث مستخدما مصادر ذات صلة، ولكنه أغفل ذكر طريقة حصوله على المعلومات الواردة في سياق الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تجاهل المحرر ذكر طريقة حصوله على المعلومات الواردة في الخبر
تم نقل النص من الوطن 2019-10-18 16:18:31 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template