والد «ضحية الشهامة» بالمنوفية يكشف حقيقة تلقيه عرضًا ماليًا لإنهاء القضية (فيديو)




والد «ضحية الشهامة» بالمنوفية يكشف حقيقة تلقيه عرضًا ماليًا لإنهاء القضية (فيديو)
حوادث وقضايا / خبر
جودة الخبر 77%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة المصري اليوم بتاريخ 13/10/2019 07:59

المحرر - بوابة المصري اليوم


نفى محمد البنا، والد محمود البنا «ضحية الشهامة» بالمنوفية، تلقيه عرضا ماليا من والدة المتهم بقتل ابنه لإنهاء القضية، كما نفى ما تردد عن تغيير الفتاة التي قام نجله بحمايتها أقوالها، مؤكدا: «ده محصلش».

وقال البنا،، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة «mbc مصر»، مساء السبت، إن قرار النائب العام بتحويل قاتل نجله للمحاكمة العاجلة أثلج صدره ورفع من معنوياته، مؤكدا أنه لم يشك لحظة في جهود وزارتي الداخلية والعدل.

وأوضح البنا أن الأوضاع أصبحت مستقرة في قريته، مضيفا: «أنا مطمن على ابني الشهيد، وأطلب الإفراج عن الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم لمطالبتهم بحق نجله».

وتابع: «أتمنى أن يكون موت ابني سبب في أخذ مواقف وخطوات تمنع حدوث هذا الأمر مع أي شخص آخر».

وقال والد ضحية الشهامة، إن حالة زوجته وابنته صعبة، وهما في حالة انهيار، مضيفا: «توجد حالة تعاطف كبيرة والكاتدرائية كلمتني لتقديم العزاء».

وأشار البنا إلى أن شارع الشهيد جودة الذي وقع به الحادث، به تجمعات للشباب وكتلة سكانية كبيرة، وتابع: «لو فيه 2 أمناء شرطة أو 2 مجندين ربما يتعملهم حساب.. وكل أب وأم سيعيد حساباته في تربية ابنه، فالجاني جده نقيب معلمين ووالديه تربويان، إزاي يوصل لكده وسلوكه كده وعيلته تربوية، فلو كان خايف وبيتحاسب من أبوه وأمه ماكانش هيبقى عنده الدافع والإصرار والحقد والتصميم على القتل بالشكل اللي الناس شافته، وقد يكون بداية للتعديل من أنفسنا وإعادة حساباتنا».

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يقدم خلفية توضح تفاصيل مقتل الطالب محمود البنا، 18 سنة، المعروف إعلاميا بـ"ضحية الشهامة"، حيث أوضحت تحقيقات النيابة أنه قتل متأثرًا بإصابته بجرح طعني بفخذه الأيسر، وآخر قطعي أسفل عينه اليسرى، نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض من قبل المتهمين الثلاثة، محمد أشرف راجح، 18 سنة، طالب، ومصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، وإسلام عاطف، 17 سنة طالب، ويواجه المتهمين الذين اعترفوا بارتكاب الواقعة، تهم القتل العمد وحيازة سلاح أبيض دون ترخيص "مطواه". المصدر: https://bit.ly/2W0tQqH
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/10/19 04:57

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح والد محمود البنا «ضحية الشهامة» بالمنوفية، حول حقيقة تلقيه عرضًا ماليًا من والدة المتهم بقتل ابنه لإنهاء القضية، ولكن المحرر لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات