هل التأمين الصحى الجديد إلزامى .. الصحة تجيب




هل التأمين الصحى الجديد إلزامى .. الصحة تجيب
محلي / خبر
جودة الخبر 77%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 09/10/2019 12:23

المحرر - شيرين عادل


قال الدكتور محسن جورج ، مستشار هيئة التأمين الصحى الشامل والمتحدث الرسمى للهيئة ، إن الفارق بين التأمين الصحى القديم والحديث بأن الأخير هو منظومة للتأمين الصحى الشامل والتى تم تطبيقها مؤخرا بمحافظة بورسعيد .

وكشف الدكتور محسن جورج ، مستشار هيئة التأمين الصحى الشامل والمتحدث الرسمى للهيئة ، خلال استضافته ببرنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية MBC مصر ، عن وجود فروق جوهرية فى المنظومة الجديدة للتأمين الصحى والتى ستشمل جميع المواطنين ، لافتأ لتغلبهم على تحديات كبيرة فى القانون القديم للتأمين الصحى والذى يغطى 26 محافظة .

وأوضح الدكتور محسن جورج ، مستشار هيئة التأمين الصحى الشامل والمتحدث الرسمى للهيئة ، أن وحدة التغطية التأمينية كان أساسها فى المنظومة القديمة الفرد أما النظام الجديد هى الأسرة ، مؤكدأ أن الاشتراك فى المنظومة الجديدة إلزامى وسيتم تقديم الخدمات الطبية فيه بجودة عالية .

وتابع مستشار هيئة التأمين الصحى الشامل والمتحدث الرسمى للهيئة، أن نظام التأمين الصحى القديم يغطى 58% فقط من المواطنين بخلاف الفئات المهمشة ، غير القادرين ، طلبة الجامعة ، المعطلين عن العمل والذين كانوا لا يمتلكون أى منظومة تأمين صحى .

للاطلاع على الفيديو برجاء زيارة الخبر الأصلي..


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
أغفل المحرر ذكر معلومات عن قانون التأمين الصحي الجديد، حيث اطلق في بداية شهر يوليو بمحافظة بورسعيد، بـ7 مستشفيات 20 وحدة صحية، ومساهمة المرضى في التحاليل والأشعة والأدوية بنسة 10 % فقط، وتستمر المرحلة الأولى لمدة 3 سنوات وتشمل بجانب بورسعيد محافظات جنوب وشمال سيناء، الإسماعيلية والسويس، على أن يكتمل تطبيق المنظومة الجديد في كل المحافظات في خلال 12 سنة https://bit.ly/2Jku1qV
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/10/09 02:42

تعليق المقيم

المحرر ذكر مصدر الاقتباس، ومصدر المعلومات الواردة في الخبر، كما استخدم مصدرا مناسبا، ولكنه أغفل ذكر معلومات عن قانون التأمين الصحي الجديد.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات