الأثار : افتتاح المتحف المصري سيكون الحدث الأكبر عالميا




الأثار : افتتاح المتحف المصري سيكون الحدث الأكبر عالميا
محلي / خبر
جودة الخبر 77%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 21/09/2019 10:04

المحرر - محمد شعبان


أكد وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق، أن مصر حققت المركز الرابع أعلى نمو في الأداء عالميا فيما يتعلق بمؤشر تنافسية السفر والسياحة، وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019، لافتا إلى أن مصر تقدمت 9 مراكز يحتل بها قطاع السياحة المصري المركز الـ65.

وتابع وليد البطوطي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم، السبت، أن احتلال مصر هذا المركز جاء نتيجة أنه كان هناك خطة موضوعة عملت عليها وزارة السياحة بطريقة منهجية علمية، كما أن عدد الاكتشافات والتطوير الذي بدأ في المناطق الأثرية ساعد في ذلك، إضافة إلى أنه كان هناك تكاتف وتعاون بين وزارة الآثار والسياحة.

ولفت إلى أن تقييم منتدى الاقتصاد العالمي يعقد بشكل سنوي، منوها إلى أن هذه التقييمات تتم وفقا لعدد الحجوزات في الدولة خاصة الحجوزات الفردية، والتقارير التي تكتب عن الدولة، إضافة إلى عامل الأمان الذي تتمتع به الدولة.

وأردف أنه خلال الفترة القادمة ستحتل مصر المركز متقدمة، نظرا لأنها ستقدم للعالم العام المقبل أكبر حدث سيكون على مستوى العالم فيما يتعلق بالسياحة الثقافية، وهو افتتاح المتحف المصري الكبير.



مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يقدم تفاصيل كافية عن افتتاح المتحف المصري الكبير، حيث ذكرت الدكتورة نيفين نزار، معاون وزير الآثار للعرض المتحفي في تصريح سابق لها، أنه سيتم افتتاح المتحف في 2020، كما أن حفل الافتتاح سيتمر على مدار عشرة أيام وليس يوما واحدا، وسيشارك فيه عدد من رؤساء وملوك الدول، وسيتم أيضًا تشكيل لجنة برئاسة المهندس مصطفى مدبولي لبحث ترتيبات افتتاح المتحف، وتم مخاطبة أكبر الشركات المتخصصة في إقامة الحفلات لكي تقوم بترتيب الحفل. المصدر: https://www.elfagr.com/3724711
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/09/21 12:59

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق، حول تطور قطاع السياحة المصري، وأهمية افتتاح المتحف المصري الكبير، ولكنه لم يقدم تفاصيل كافية حول الموضوع، كما لم يوثق المحرر صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات