مصراوي
80%
نسبة التقييم

يتزعمهم "ماسح الأحذية".. سقوط عصابة تجارة الأعضاء البشرية بالقاهرة

يتزعمهم "ماسح الأحذية".. سقوط عصابة تجارة الأعضاء البشرية بالقاهرة
نجحت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث في ضبط شخص اشترك مع آخرين في الوساطة والاتجار في الأعضاء البشرية، مستغلين فقر بعض المواطنين للمال وحاجتهم إليه.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعي، أفاد قيام "ماسح أحذية" بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية، وأنه دائم الحديث مع الأشخاص من ذوي الحاجة، وبائعي السلع التافهة بمنطقة الإسعاف، لحثهم على بيع أعضائهم البشرية، واتفاقه مع (شخص آخر محدد) على بيع كليته مقابل عشرين ألف جنيه.

باستدعاء الأخير (مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة، سبق اتهامه والحكم عليه في 6 قضايا " سلاح – عدم حمل بطاقة – آداب عامة " آخرها قضية "سلاح") أقر بصحة تلك المعلومات، وأضاف بأن الأول اصطحبه لإحدى الشقق بمنطقة النهضة بالسلام خاصة بأحد الأشخاص وشركائه في بيع الأعضاء للإقامة بها لحين الانتهاء من إجراء الفحوصات وإجراء العملية، إلا أن التحاليل أثبتت عدم سلامته لنقل كليته لإصابته بفيروس C، وأضاف بأن المذكورين أجبروه على التوقيع على إيصال أمانة على بياض لمنعه من المغادرة قبل إجراء العملية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول، "ماسح الأحذية" (مواليد 1970 ، ومقيم بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة ، سبق اتهامه والحكم عليه في 5 قضايا "سرقة وسائل نقل – خيانة أمانة – تسول" آخرهم قضية "تسول")، وأقر بصحة قيامه بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبالعرض على النيابة قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.‎
تعليق المقيم
الكاتب استعرض تفاصيل القبض على التشكيل العصابي ولكنه لم ينسب أي من المعلومات الواردة في الخبر لمصدر موثق، كما أنه لم ينسب صورة الخبر لمصدرها.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يوضح الموقع مصدر الصورة المصاحبة للخبر
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
الكاتب لم ينسب أي من المعلومات الواردة في الخبر إلى مصدرها.
تم نقل النص من مصراوي 2019-09-16 11:23:06 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template