نادال يبحث عن مواصلة تألقه أكثر من الألقاب واستعادة صدارة التصنيف




نادال يبحث عن مواصلة تألقه أكثر من الألقاب واستعادة صدارة التصنيف
رياضة / خبر
جودة الخبر 83%
صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة اليوم السابع بتاريخ 09/09/2019 10:34

المحرر - أ ف ب



أكد الإسبانى رافايل نادال أن الاستمرارية فى الملاعب على أعلى المستويات هى الأولوية بالنسبة له وليس تخطى منافسه السويسرى روجيه فيدرر فى عدد الألقاب الكبيرة أو التطلع لاستعادة المركز الأول فى التصنيف من الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

Rafael nadal يتوج بلقبه التاسع عشر

ونجح نادال فى التتويج بلقبه الكبير التاسع عشر في مسيرته بفوزه اللافت على الروسي دانييل مدفيديف 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 فى مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و50 دقيقة في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطولات الاربع الكبرى.

وبات الإسبانى (33 عاما) ثانى أكبر لاعب يتوج بلقب البطولة الأميركية في عصر الاحتراف بعد الأسترالي كين روزوول الذي أحرز لقب العام 1970 وهو في الخامسة والثلاثين من العمر.

وقال نادال بعد تتويجه "أنا سعيد للغاية، هذه الكأس تعنى الكثير بالنسبة لى، كانت الساعات الثلاث الأخيرة صعبة جدا من الناحيتين المعنوية والبدنية، الطريقة التى صمدت فيها خلال الأوقات الصعبة من المباراة تجعلنى فى غاية السعادة، حاولت السيطرة على مشاعرى لكن كان الأمر مستحيلا".

وجاء الفوز الدراماتيكي لنادال ليضعه على بعد لقب واحد كبير من معادلة رقم فيدرر، لكن الماتادور أكد بأن الاستمرارية في الملاعب على اعلى المستويات اهم بالنسبة اليه من تحقيق الرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة بقوله "أود ان أكون اللاعب الاكثر تتويجا لكني لا افكر بهذا الامر ولن اتدرب يوميا او امارس كرة المضرب من اجل تحقيق هذا الهدف".

وتابع نادال الفائز ببطولة "رولان جاروس" الفرنسية هذا العام ايضا "امارس كرة المضرب لاني اعشق هذه اللعبة. لا استطيع التفكير فقط بالجراند سلام، كرة المضرب هي اكثر من مجرد الفوز ببطولات كبرى".

وكشف "لا يمكن ان تتطلع يوميا لمعرفة ما اذا كان لاعب اخر يملك عددا اكبر منك من الالقاب او اخر يملك اقل منك. كل ما حققته في مسيرتي يفوق ما توقعته وما حلمت به. اود ان اكون اللاعب صاحب اكبر عدد من الالقاب بطبيعة الحال، لكن اعتقد باني لن اكون اكثر او اقل سعادة اذا حصل هذا الامر ام لم يحصل، ما يمنحني السعادة هو اني بذلت افضل ما لدي".

وأكد نادال بأن ازاحة ديوكوفيتش عن صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين ليس من اولوياته ايضا لان ذلك قد يؤثر على نوعية ادائه وربما يقصر من مسيرته في الملاعب بقوله "انا لا انافس من اجل هذا (صدارة التصنيف)، انا العب على طريقتي، اذا حصل هذا الامر سيكون الامر رائعا لكني اقول دائما اليوم صدارة التصنيف ليست هدفي".

وتابع نادال "من الرائع ان تكون في صلب المنافسة، لكن بالنسبة الي شخصيا انها ليست معركة. كل ما في الامر باني احاول ان اكون تنافسيا قدر المستطاع".

وكشف "مع تقدمي في العمر لا استطيع ان اخسر الكثير من الوقت والحيوية لكي انشد الرقم واحد عالميا. يتعين علي التفكير بمسيرتي بطريقة مختلفة. بالنسبة الي، الهدف الاساس هو اللعب لاكثر وقت ممكن على اعلى المستويات".

واوضح "في بعض الاحيان، اذا اردت المنافسة على المركز الاول في التصنيف العالمي ستخسر الكثير من السنوات في مسيرتك، لكني هنا واذا استطعت الاستمرار في اللعب حتى نهاية الموسم الحالي ستكون لدي الفرص، سيكون الامر مدهشا".


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح في المتن أين ذكر المصدر بدقة هذا التصريح حيث اكتفى بالإشارة أعلى الخبر إلى أن المعلومات الواردة في الخبر تم نقلها من وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) ولكن نص الخبر لم يوضح في المتن هل نادال صرح للوكالة أم أنها نقلت تصريحه من وسيلة إعلامية أخرى.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/09/09 10:54

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لفوز نادال وتتويجه بلقبه التاسع عشر في مسيرته بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف، ولكن المحرر لم يوثق بدقة تصريح المصدر واكتفى بنقله من الوكالة، كما أنه لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات